تظاهرة أمام نقابة الصحافيين المصريين في يوم التضامن مع الشعب الفلسطيني

30 نوفمبر 2023
الوقفة جاءت تحت شعار "منظمات دولية بمعايير مزدوجة... أوقفوا العدوان" (فيسبوك)
+ الخط -

نظم عدد من الصحافيين المصريين، بملابس وشارات الحداد، وقفة تضامنية على سلم نقابة الصحافيين، دعمًا للشعب الفلسطيني في كفاحه من أجل تقرير مصيره في وجه الاحتلال الإسرائيلي الغاشم، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني في التاسع والعشرين من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وردد الصحافيون هتافات: "عليّ صوت الآر بي جيه، ضد كلاب السي آي إيه"، و"تسقط تسقط كامب ديفيد"، و"تسقط تسقط تل أبيب"، و"يا قسامي يا حبيب... اضرب دمر تل أبيب"، وغيرها.

وتمركزت العديد من سيارات ومدرعات قوات الأمن المركزي والشرطة المصرية في محيط النقابة قبل ساعات من تنظيم الوقفة التي تبعها فعاليات تضامنية مع الشعب الفلسطيني في اليوم العالمي لنصرته.

وقفة اليوم جاءت تحت شعار "منظمات دولية بمعايير مزدوجة... أوقفوا العدوان... ارفعوا الحصار"، ونظمت فيها لجنة المرأة في النقابة ندوة عن تاريخ نضال المرأة الفلسطينية في مواجهة الاحتلال الصهيوني، تحدثت فيها رئيسة الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية آمال الآغا، والمناضلة الفلسطينية مريم أبو دقة، وعدد آخر من الشخصيات النسائية والعامة.

وانتهى اليوم بفقرة قراءة جوابات لأطفال في فلسطين (بيت الحواديت) حول مشاهد العدوان، تقديم الفنان محمد عبد الفتاح، كما عرضت أفلام توثّق الانتهاكات بحق الشعب الفلسطيني.

المساهمون