تطبيق ترامب للتواصل الاجتماعي يتصدر القائمة على متجر "آبل"

22 فبراير 2022
لم تقترب أي شركة موازية من منافسة التطبيقات الرئيسية بعد (غادو/Getty)
+ الخط -

أطلق مشروع الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب الجديد للتواصل الاجتماعي "تروث سوشال"، في وقت متأخر الأحد، على متجر تطبيقات "آبل"، مما قد يشير إلى عودة ترامب إلى وسائل التواصل الاجتماعي بعد حظره من عدة منصات العام الماضي.

وبات التطبيق متاحاً قبل منتصف الليل بتوقيت شرق الولايات المتحدة وتصدر قائمة التطبيقات المجانية على المتجر. وتم تنزيل تطبيق "تروث سوشال" تلقائياً على أجهزة "آبل" التي تخص المستخدمين الذين طلبوا التطبيق مسبقاً. وتصدر التطبيق لائحة متجر "آبل".

وذكر العديد من المستخدمين أنهم إما يواجهون مشكلة في التسجيل للحصول على حساب أو تمت إضافتهم إلى قائمة انتظار برسالة تقول "نظرًا للطلب الهائل، وضعناك على قائمة الانتظار الخاصة بنا".

وكان التطبيق متاحاً للأشخاص الذين تمت دعوتهم لاستخدامه خلال مرحلة الاختبار.

تكنولوجيا
التحديثات الحية

وتم منع ترامب من استخدام مواقع "تويتر" و"فيسبوك" و"يوتيوب" و"غوغل"، بعد الهجوم الذي وقع في السادس من يناير/ كانون الثاني عام 2021 على مبنى الكونغرس الأميركي من قبل مؤيديه، بعد اتهامه بنشر رسائل تحرض على العنف.

ترامب يعود لـ"التواصل": منصة "تروث سوشال" تعلن موعد طرحها

وستنضم مجموعة ترامب للإعلام والتكنولوجيا برئاسة النائب الجمهوري السابق ديفين نونيس، والتي تقف وراء مشروع "تروث سوشال"، إلى مجموعة متنامية من شركات التكنولوجيا التي تطرح نفسها على أنها مدافعة عن حرية التعبير وتأمل جذب المستخدمين الذين يشعرون بأنه يتم حجب آرائهم على منصات التواصل الاجتماعي الحالية.

وحتى الآن، لم تقترب أي من الشركات الجديدة، ومنها منافسون لـ"تويتر" مثل "غيتر" و"بارلر" وموقع "رامبل" لمقاطع الفيديو، من مضاهاة شعبية نظرائها من المواقع الشهيرة.

(رويترز)

المساهمون