تانيا قسيس تبكي لبنان في مهرجان القلعة المصري

25 اغسطس 2022
قدمت تانيا قسيس عدداً من الأغنيات في مهرجان القلعة (فيسبوك)
+ الخط -

بالكاد منعت الفنانة اللبنانية تانيا قسيس نفسها، من البكاء وهي تغني "وطني حبيبي" المهداة إلى بلدها لبنان، وذلك أثناء إحيائها مساء الأربعاء حفلها في الدورة الثلاثين من مهرجان محكى القلعة للموسيقى والغناء، الذي يقام في قلعة صلاح الدين الأيوبي، أحد أهم الأماكن الأثرية في القاهرة.

وتحدثت قسيس خلال فقرتها الغنائية عن بلدها لبنان قائلة: "أنا جئت من بيروت، وبيروت حزينة لسوء الحظ، الشعب اللبناني مثل المصري، قاوم ومؤمن بأن المستقبل أفضل، واسمحوا لي أن أغني للبنان الذي أحبه كثيرا". وغنت تانيا "وطني حبيبي"، ونالت أغنيتها تفاعل الحضور معها والذي ملأ كافة أرجاء المسرح.

كما قدمت عددا من الأغنيات منها "شو القصة"، و"حب الحياة"، و"سهر الليالي"، وغيرها، ثم توقفت وغابت عن المسرح ثم عادت بعد حوالي نصف ساعة وبررت غيابها بحدوث عطل تقني.

ونالت قسيس إشادات الحضور بالديو الذي قدمته مع الفنان أسامة الخولي حيث مزجا "ترنيمة مريم" مع ابتهال "مولاي"، وأنهت فقرتها بأغنية "يا حبيبي تعالى الحقني" للمطربة أسمهان، ثم وجهت الشكر لكل القائمين على الحفل وفرقتها الموسيقية بقيادة المايسترو أحمد فكري.

يذكر أن المهرجان تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدي صابر، ووزارتا السياحة والآثار، ويشرف عليه الدكتور خالد داغر رئيس البيت الفني للموسيقى والأوبرا والباليه، وتضم فعاليات المهرجان 42 حفلاً متنوعًا خلال الفترة من 16 إلى 31 من أغسطس/آب الحالي.

المساهمون