بونو وذا إيدج يقيمان حفل "الحرية" في مترو أنفاق كييف

08 مايو 2022
بونو: "لا يمكنهم أبداً أن يسلبوكم فخركم" (سيرغي سوبينسكي/فرانس برس)
+ الخط -

قدم عضو فرقة الروك الأيرلندية "يو2" بونو وزميله ذا إيدج عرضاً موسيقياً لمدة 40 دقيقة في محطة مترو أنفاق في العاصمة الأوكرانية كييف، الأحد، وأشادا بالأوكرانيين الذين يقاتلون من أجل نيل حريتهم من روسيا.

وفي إشارة للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، قال بونو لحشد يصل إلى مائة شخص في محطة مترو خريشّاتك: "رئيسكم يقود العالم من أجل الحرية في الوقت الحالي... شعب أوكرانيا لا يقاتل فقط من أجل حريتكم، وإنما من أجلنا جميعاً... من يحبون الحرية".

وتحدث بونو مع الحشد في الفواصل بين الأغاني، وقال "هذا المساء، في الثامن من مايو/أيار، ستدوي طلقات في سماء أوكرانيا، لكنكم ستكونون أحراراً في النهاية. يمكنهم أن يأخذوا أرواحكم، لكن لا يمكنهم أبدا أن يسلبوكم فخركم".

وغزت روسيا أوكرانيا في 24 فبراير/شباط، وزحفت باتجاه كييف، قبل أن تسحب قواتها من ضواحي العاصمة في نهاية مارس/آذار، لتركز جهودها العسكرية على شرق أوكرانيا.

وتواصل روسيا، التي تصف تحركاتها في أوكرانيا بأنها "عملية عسكرية خاصة"، شن ضربات صاروخية في أنحاء أوكرانيا. ومع هذا، فقد عادت الحياة إلى طبيعتها بعض الشيء في كييف على الرغم من دوي صفارات الإنذار في كثير من الأحيان.

(رويترز)

المساهمون