انطلاق تصوير مسلسلات مصرية ستُعرض في رمضان

04 أكتوبر 2022
يعود النجم حسين فهمي إلى الدراما التلفزيونية بعد غياب دام 7 سنوات (محمد الشاهد/ فرانس برس)
+ الخط -

قرّرت بعض شركات الإنتاج المصرية البدء بتصوير مسلسلاتها الرمضانية، تجنباً لضيق الوقت وخوفاً من شبح التأجيل الذي يطارد مسلسلات شهر رمضان كلّ عام بسبب التأخر في إنجاز التصوير.

أوّل عملٍ بدأ تصويره هو "عودة البارون"، إذ أطلق مخرجه سامر خضر شارة البداية قبل 10 أيام من أحد الاستوديوهات في القاهرة، ومن المقرر استكمال التصوير قريباً في تركيا.

يُشارك في البطولة عددٌ كبيرٌ من فناني مصر والعالم العربي، مثل حسين فهمي العائد إلى الدراما بعد غياب استمر 7 سنوات، وخالد سليم، ونهال عنبر، وصبري عبد المنعم، وعلاء مرسي، وسامي مغاوري من مصر، إلى جانب ميس حمدان وربيع زيتون وساري أسعد وعبد الرحمن خضر من الأردن، بالإضافة إلى ألان الزغبي ورزان مغربي من لبنان، وكاترين علي من سورية. تنتقل الأحداث بين الماضي الحاضر، حيث نتابع شخصياتٍ لا تزال مسكونة بهواجس ذكرياتٍ انقضت قبل 30 عاماً.

كذلك، انطلق أخيراً تصوير الجزء الثاني من مسلسل "رمضان كريم"، والذي عانى سلسلة من التأجيلات بسبب اعتذار بعض أبطال الجزء الأول عن عدم المشاركة في الجزء الثاني، مثل روبي وشريف سلامة وريهام عبد الغفور.

يشارك في الجزء الثاني كلّ من الممثلين سيد رجب، وسلوى عثمان، ونجلاء بدر، وبيومي فؤاد، وصلاح عبد الله، وإنعام سالوسة، وحجاج عبد العظيم، وكريم عفيفي، وصبري فواز، ومحمد لطفي. وتولّى سامح عبد العزيز إخراج القصّة التي ألّفها أحمد عبد الله.

دارت أحداث الجزء الأول في حارة شعبية، تحاول إحدى فتياتها الارتقاء طبقياً عبر الادعاء بأنّها من أسرة ثرية، ممّا يوقعها في مشاكل مختلفة.

ومن المتوقع أيضاً، أن يبدأ تصوير مسلسل "الحشاشين"، يوم الجمعة المقبل. ويؤدّي كريم عبد العزيز وفتحي عبد الوهاب، وشريف سلامة، الأدوار الرئيسية في العمل، الذي كتبه عبد الرحيم كمال، ويستعد بيتر ميمي لتنفيذه.

يتتبع المسلسل قصة طائفة الحشاشين، التي تفرّعت عن الفاطميين في أواخر القرن الخامس هجري، على يد الحسن الصباح، والذي اتخذ من قلعة آلموت في فارس مركزاً لنشر دعوته وترسيخ أركان دولته.

المساهمون