اليمن: انقطاع خدمات الاتصالات الدولية إثر هجمات التحالف الجوية

14 فبراير 2022
نفى البيان استخدام موقع الشركة لأغراض عسكرية (محمد حويس/فرانس برس)
+ الخط -

أعلنت الشركة اليمنية للاتصالات الدولية "تيليمن"، الخاضعة لسيطرة جماعة الحوثيين في صنعاء، اليوم الاثنين، انقطاع خدمات الاتصالات الدولية في كافة مدن البلاد، في أعقاب قصف جوي شنته مقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية.

وقالت الشركة، في بيان لها، إن انقطاع الاتصالات أثر على العديد من القطاعات الحيوية، متوقعةً استئناف خدماتها خلال الساعات المقبلة. 

ونفى البيان "بشكل قاطع" ما تداوله الإعلام حول استخدام موقع الشركة لأغراض عسكرية، مضيفة أن كافة التجهيزات الفنية تُستخدم لأغراض مدنية لتقديم خدمات الاتصالات الدولية والإنترنت لكافة المواطنين في مختلف محافظات الجمهورية اليمنية.

وطالبت الشركة المجتمع الدولي وكافة المنظمات الدولية والإنسانية والحقوقية بالقيام بواجبها لوقف "التدمير المتكرر والممنهج" للبنية التحتية لقطاع الاتصالات، مشيرةً إلى أن الفرق الهندسية تعمل حالياً لنقل واستبدال وإصلاح المعدات المتضررة. 

سوشيال ميديا
التحديثات الحية

واتهم بيان صادر عن التحالف، في ساعة مبكرة الاثنين، الحوثيين باستخدام وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء لدعم "العمليات العدائية".

وأوضح، وفقاً لوكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس)، أن الهجمات الجوية الأخيرة دمرت منظومة اتصالات تُستخدم لتشغيل محطات اتصالات أمامية للتحكم بالطائرات المسيّرة. 

وشنت مقاتلات التحالف، فجر اليوم، قصفاً جوياً استهدف وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات في صنعاء، وأسفر عن تدمير مقر شركة "تيليمن"، ملحقاً أضراراً بالغة في المبنى، حسب ما نشرت وسائل إعلام حوثية.

المساهمون