الممثلة اللبنانية نور: هناك أدوار لا أستطيع رفضها

25 يونيو 2023
ستطل في الموسم الثالث من "موضوع عائلي" (خالد دسوقي / فرانس برس)
+ الخط -

صحيح أن الممثلة اللبنانية نور غابت عن السينما المصرية لخمس سنوات، لكنها عاودت نشاطها الفني العام الماضي، بفيلم "نبيل الجميل أخصائي تجميل" أمام نجم الكوميديا محمد هنيدي، وها هي تطل حالياً في فيلم "بيت الروبي" الذي بدأ عرضه في دور السينما المصرية أخيراً.
وقالت نور، لـ"العربي الجديد"، إنها سعيدة بنشاطها السينمائي أخيراً، متمنية أن تكون "عند حسن ظن الجمهور بها". وعن غيابها الطويل سابقاً وتحديداً في السينما، أوضحت أنه ليس قراراً شخصياً بالابتعاد، وإنما لطبيعة الأعمال التي عرضت عليها. وأضافت أن "العمل الجيد هو الذي يفرض نفسه. وهناك أعمال، سواء في السينما أو التلفزيون، يقف الممثل أمامها عاجزاً عن الرفض، مهما كانت الظروف المحيطة به".
في "بيت الروبي"، من إخراج بيتر ميمي وتأليف محمد الدباح وريم القماش، تجسد نور شخصية الطبيبة أيمن الروبي، ابنة عم إبراهيم الروبي (كريم عبد العزيز) وزوجته. تواجه مواقف عدة تدفعها إلى اتخاذ قرارات غير معهودة. إلى جانب نور وكريم عبد العزيز، يشارك في الفيلم الممثل كريم محمود عبد العزيز ومحمد عبد الرحمن وتارا عماد وحاتم صلاح، وغيرهم.
ووصفت نور كواليس "بيت الروبي" بأنها كانت "خفيفة الظل"، مشيرة إلى أن مشاركة أطفال في العمل أضفت حيوية على مواقع التصوير.
وكانت مواقع إخبارية مصرية قد ذكرت أن "بيت الروبي" حصد الأربعاء الماضي مليونين و93 ألفاً و355 جنيهاً، في أول أيام عرضه في دور السينما، ليكون أول الأفلام التي افتتحت موسم عيد الأضحى. وطرح صناع الفيلم أغنية دعائية له أخيراً عنوانها "سمع هس"، من غناء محمود العسيلي، إلى جانب نجمي العمل كريم عبد العزيز وكريم محمود عبد العزيز.
وأكدت نور مشاركتها في الجزء الثالث من مسلسل "موضوع عائلي" الذي أطلت في الجزء الثاني منه العام الماضي، وأفادت بأن التصوير سينطلق قريباً. في "موضوع عائلي" تلعب نور أيضاً دور طبيبة، هي مريم الصفتي. في ذلك الموسم، يحاول إبراهيم (ماجد الكدواني) تقبّل فكرة رغبة ابنته بالزواج، بعد مرور سنتين على لقائه بها، لكنّه يكتشف أنه قد لا يحيا ليرى يوم زفافها. وعن حصرها بدور الطبيبة أخيراً، علماً أنها طبيبة أيضاً في مسلسل "راجعين يا هوى" (2022)، قالت إنها لا تعلم سبب اختيارها لتجسيد هذا الدور تحديداً، لكن ما يهمها أنها "تجسد الشخصية في كل مرة، بشكل وتفاصيل مختلفة". وأضافت ضاحكة: "أصبحت أهتم بالطب بشكل كبير، وأعرف الكثير عنه بسبب مثل هذه الأدوار".

يذكر أن نور ولدت في العاصمة اللبنانية بيروت، ثم التحقت بكلية الفنون الجميلة، قسم الرسم والتصوير والنحت، وتخرجت منها عام 1995، وبدأت طريقها نحو النجومية عبر الإعلانات ومنها إلى السينما، حيث كان أول دور لها في فيلم "شورت وفانلة وكاب" عام 2000 أمام النجم أحمد السقا، وبعدها انطلقت كالسهم نحو الشهرة، وقدمت العديد من الأدوار البارزة، مثل فيلم "أصحاب ولا بيزنس" عام 2001، و"عوكل" عام 2004، و"مطب صناعي" عام 2006. إلى جانب أدوارها المميزة في المسلسلات، مثل "راجعين يا هوى" (2022) و"دموع القمر" (2008).

المساهمون