المحتوى الأبرز على "تيك توك" في 2022

17 ديسمبر 2022
شعبية التطبيق واسعة تحديداً بين صغار السن (Getty)
+ الخط -

كان 2022 عاماً ناجحاً آخر لـ"تيك توك"، إذ واصل المستخدمون تحميل التطبيق واستخدامه للترفيه والرقص والغناء والتعلم. وحقق نجوم ومقاطع نجاحاً أكثر من غيرهم في "تيك توك"، ونشرت إدارة التطبيق الصيني قوائم للأكثر شعبية هذا العام.

مقاطع "تيك توك" الأشهر في 2022 

اختارت منصة "تيك توك" قائمة من المقاطع التي اعتبرتها لحظات لا تُنسى من هذا العام، على رأسها: ox_zung الذي يعيد تقليد الحيل العملية، وlav_sings ومهاراتها الغنائية، ومقاطع المغنية واسعة الشهرة روزاليا، ومحب الحيوانات والبيئة robertirwin، والمبدع التايلاندي thammachad. 

@ox_zung #stitch #이어찍기 #추천 #fyp #viral #xyzbca #korean #おすすめ ♬ 오리지널 사운드 - 원정맨 WonJeong

أبرز المقاطع التعليمية في 2022 

"تيك توك" ليست منصة للرقص والترفيه فقط، بل هي بمثابة مدرسة للتعلم عبر مقاطع قصيرة، رغم الجدل حول مصداقية ما تتضمنه هذه المقاطع من نصائح. وعرض صُناع المحتوى مقاطع حول الصحة والجمال والعلوم وكيفية صناعة الأشياء والحلول للمشاكل اليومية.  

@efritaasmr Balas @siselika jajan seribuan corndog mini super simpel #racunefrita #fyp #jajansd #cemilansimple ♬ suara asli - Efrita ASMR

وشملت قائمة مختارات "تيك توك" في هذا الجانب كلاً من efritaasmr حول وجبة كورن دوغ، وoursignedworld مع ابنة تتعلم كيفية جذب انتباه والدها الأصم، وshinanova وكيفية التواصل من خلال تعابير الوجه. 

وعرض حساب satisfcapybaraying_pottery كيفية تركيب حيوان كابيبارا في كوب خزفي، بينما أطلقت mirendarosenberg النقاش حول وسم #TallowTok. 

@oursignedworld FYI this is a totally appropriate way in Deaf culture to get peoples attention at the table. #deafdad #asl #signlanguage #deafandhearing #tiktoktaughtme #deaftiktok #deafawareness #deafculture ♬ Love You So - The King Khan & BBQ Show

أشهر أغاني "تيك توك في 2022

سواء كانت مقاطع جديدة أو كلاسيكية تعود إلى الظهور، كان لبعض الأغاني حضور قوي في "تيك توك"، وسُمعت مرفوقة في المقاطع مراراً وتكراراً. وعام 2022، جاءت الأغاني الأكثر شعبية على "تيك توك" من فنانين راسخين وصاعدين ومبتدئين.

@shellysyk The newest cavalier puppies make some big decision part 2 💕🐾 how cute are these @ST_ARGO collars? 🤍 — #fyp #foryou #ScreamItOut #TurboTaxAndRelax #ByeByeSundayBlues #pups #puppies #cavaliers #ckcs #ckcsoftiktok ♬ Sunroof - Nicky Youre & dazy

موسيقى
التحديثات الحية

وتضمنت قائمة المقاطع الموسيقية الأنجح هذا العام كلاً من Ginseng Strip 2002  من يونغ لين، وSunroof من نيكي يوري وديزي، وWait a Minute من ويلو، وBeat Automotivo Tan Tan Tan Viral.

كذلك تضمنت القائمة Cool for the Summer من ديمي لوفاتو، وJiggle Jiggle من داك وجونز ولويس ثيروه، وMe Porto Bonito من باد باني وتشينتشو كوليوني، وAbout Damn Time من ليزو، وL$d من لوكلوفر، وUna Noche En Medellín من كريس إم جي. 

@chrishemsworth

When you text Taika "on my way”

♬ About Damn Time - Lizzo

أبرز المبدعين في "تيك توك" هذا العام 

المبدعون هم القلب النابض لـ"تيك توك"، وهم يقودون التوجهات والصيحات وينشئون المحتوى المبتكر. وعام 2022، كان هناك مبدعون حققوا النجاح وتحولوا إلى نجوم داخل المنصة الصينية وخارجها. 

وتضمنت قائمة "تيك توك" كلاً من حسابات badbunny وluvadepedreiro وbayashi.tiktok وastrosamantha وdylanmulvaney. 

@luvadepedreiro

 

♬ som original - Iran Ferreira (Lai)

المساهمون