الفنانون التونسيون يعلقون اعتصاماً دام أكثر من 3 أسابيع

28 نوفمبر 2020
هدد المعتصمون بالعودة للتصعيد إذا لم تلب مطالبهم (فيسبوك)
+ الخط -

أعلنت النقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة، والنقابة الوطنية المستقلة لمحترفي مهن الفنون الدرامية في بيان مشترك صدر مساء أمس الجمعة تعليق الاعتصام المفتوح الذي شرعوا فيه منذ أكثر من ثلاثة أسابيع بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي في العاصمة التونسية.

تعليق الاعتصام يأتي بعد لقاء المعتصمين مع شاكر بالشيخ مبعوث وزير الشؤون الثقافية بالنيابة في الحكومة التونسية الذي وعدهم بالتوصل إلى حلول تقي الفنانين من تبعات الأزمة المالية الخانقة التي يعانونها بعد تعليق الأنشطة الثقافية بسبب تفشي جائحة كورونا في تونس.

وقال ماهر الهمامي الكاتب العام للنقابة التونسية للمهن الموسيقية والمهن المجاورة لـ"لعربي الجديد" إن "ذلك تحقق بعد سلسلة من اللقاءات مع ممثلي النقابات بأطراف حكومية ممثلة لرئاسة الحكومة التونسية ووزارة الشؤون الثقافية تمّ فيها التأكيد على الاستجابة لمطالب المعتصمين وتقديم وعود بتنفيذها".

وأكدت النقابات أن من مطالبها تعيين وزير الشؤون الثقافية في اقرب وقت ممكن، ورفع ميزانية الوزارة والتسريع في استصدار قانون الفنان، والنظر بجدية في الوضعية الكارثية للفنانين والتقنيين الذين ارتبط قوتهم بنشاطهم الليلي واتخاذ إجراءات اجتماعية كفيلة بأن تحفظ كرامتهم.

ودعت النقابات وزير الشؤون الثقافية بالنيابة في الحكومة التونسية إلى التسريع في اتخاذ الإجراءات العملية لتحقيق مطالب الفنانين.

تعليق اعتصام مدينة الثقافة بيان مشترك بين النقابة التونسية للمهن الموسيقية و المهن المجاورة و النقابة الوطنية المستقلة...

Posted by ‎النقابة التونسية للمهن الموسيقية‎ on Friday, 27 November 2020

وهدد المعتصمون بالعودة إلى الاعتصام من جديد والتصعيد أكثر في حال لم تف الحكومة التونسية ممثلة في وزارة الشؤون الثقافية بالتعهدات التي قطعتها على نفسها.

المساهمون