الفلسطيني أكرم عبد الفتاح يطلق ألبوماً جديداً بلون موسيقى العالم

12 نوفمبر 2020
الموسيقي الفلسطيني أكرم عبد الفتاح (العربي الجديد)
+ الخط -

أطلق الموسيقي الفلسطيني أكرم عبد الفتاح ألبوماً جديداً حمل اسم "مونولوج" بلون موسيقى العالم، وهو من إنتاج وتوزيع وتلحين الفنان نفسه.

وشارك في الألبوم مع الفنان عبد الفتاح ثمانية عازفين من دول الهند وفلسطين والسويد.  ويشتمل الألبوم على عشر مقطوعات موسيقية، وأغنيتين للفنانة الفلسطينية سماح مصطفى، وهما "موج البحر" "وهنوني"، من تلحين أكرم عبد الفتاح وكلمات فتحية خطيب.

وأكرم عبد الفتاح موسيقي فلسطيني من مواليد عام 1990 في الولايات المتحدة. درس الموسيقى في "جامعة القدس"، وهو منتج وملحن وعازف كمان، ويعيش في قرية كوكب أبو الهيجا في الجليل الفلسطيني.

يقول عبد الفتاح لـ"العربي الجديد": "كنت أعمل في السابق في الموسيقى الكلاسيكية والحديثة حتى عام 2012، وكنت أرافق الفنان محمد عساف في العالم العربي، وأيضاً أصالة نصري وإلهام المدفعي".

وعن ألبوم "مونولوج" يصرح: "اليوم نطلق المقطوعة الأولى بعنوان (كوكب أباد). ما يميز هذا الألبوم العلاقة الموجودة بين فريق العازفين، وهي عميقة جداً وإنسانية جداً، وهذا ينعكس على الموسيقى".

ويضيف: "في سنة 2018 سافرت إلى الهند وعملت مع عازفين كبار وتأثرت بالموسيقى الهندية. وأقمت مشاريع تعاونية، وساعدوني على دمج الموسيقى العربية والهندية". 

ويتابع: "قمنا بعمل تركيبي بين الإيقاعات العربية والهندية، والمميز فيه الخلطة الموجودة بين الشرق والهند وبنغال وبين تركيبة الجاز مع العازفين من السويد من الفرقة"، لافتاً إلى أنه "على الصعيد الشخصي ما يميز الإنتاج أننا كل عازف من قارة، وأنتجنا عملاً منسجماً واحداً. كل مقطوعة في الألبوم تتحدث عن تيمة تهمني بشكل شخصي".

وأصدر عبد الفتاح أول ألبوم موسيقي بعنوان "قرار" عام 2014 مع فرقة "رباعي أوان"، من تلحينه وتوزيعه. وأصدر الألبوم الثاني "نوى" سنة 2016.

المساهمون