الجزائر: مواقع التواصل تتضامن مع "ماما مسعودة"

02 مايو 2023
عُرف حمزة فغولي بشخصية "ماما مسعودة" (فيسبوك)
+ الخط -

تواصل مواقع التواصل الاجتماعي في الجزائر حملة تضامنية مع الفنان حمزة فغولي، المعروف باسم "ماما مسعودة"، على أمل تدخل السلطات لمساعدته على تجاوز وضعه الصحي.

وتتداول الصفحات والحسابات منذ أيام استغاثة تطلب التدخل لمساعدة فغولي، مؤكدةً أنه يعاني مرضاً يحتاج عملية جراحية عاجلة. 

وسبق لـ"ماما مسعودة" قبل شهر أن وجّه نداءً عبر التلفزيون إلى الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، لمساعدته مذكراً بأنه "خدم الجزائر لعقود".

وبلغ حمزة فغولي من العمر 85 سنة بعد مسيرة فنية جعلت منه أحد نجوم الكوميديا البارزين في الجزائر، واشتهر بسلسلة هزلية بُثت خلال السبعينيات والثمانينيات، وأفلام، بالإضافة إلى برامج تعليمية للأطفال.

وذكّرت صفحة "المليلة وأنباؤها" بأن فغولي "تقمص دور امرأة تدعى ماما مسعودة، فلم يعرفه الجمهور الجزائري إلا بهذا الاسم"، وبأنه "جسّد دور الأم الجزائرية التي لا تعرف القراءة والكتابة، لكنها تعرف كيف تربي أبناءها"، و"رسم الابتسامة على شفاه الجزائريين". 

وأضافت: "هو الآن مريض طريح الفراش ندعو الجهات المعنية إلى التحرك لمساعدته كما أننا ندعو له بالشفاء اللهم اشفه إنك على كل شيء قدير آمين".

اقتصاد عربي
التحديثات الحية

ونشر بوحميدة صورة للفنان من مستشفى مع تعليق: "عمي حمزة فغولي الفنان المتميز الطيب الحنون الكريم ربي يحفظه ويشفيه يبلغ سلامه لجميع الشعب الجزائري بصفة عامة والمواطن تيارتي بصفة خاصة. دعواتكم له بالشفاء العاجل يا رب العالمين".

ونقلت صفحة "الجزائر 48 ولاية" رسالة تقول: "الفنان القدير حمزة فغولي المعروف فنياً بمسعودة يطلب الدعاء من الشعب الجزائري والمساعدة من السلطات العليا للبلاد للتكفل به طبياً. حالته الصحية ليست على ما يرام. لا أحد ينسى ما قدمته هذه الأيقونة الفنية لأجيال وأجيال من الجزائريين. ندعو له بالشفاء ووافر الصحة بإذن الله".

وكتب أحمد محمد: "أسعدك الله دنيا وآخرة كما أسعدت قلوب الملايين من الجزائريين من قبل، وهم الآن كلهم مسؤلوون سالمون في هذا الوطن العزيز، فلن تُنسى إن شاء الله. شفاك الله وعافاك".

المساهمون