التحضير لمسلسل جديد عن "فنان الشعب" سيد درويش

04 يوليو 2022
قدّمت شخصية سيد درويش 5 مرات في أعمالٍ مسرحية وسينمائية وتلفزيونية مختلفة (تويتر)
+ الخط -

بعد النجاح الذي حقّقه الممثل المصري محمد عادل في تجسيد شخصية الموسيقار المصري سيد درويش في عرض مسرحي يرصد تفاصيل الشخصية منذ المراهقة وحتّى الوفاة، يقوم حالياً بالإعداد لعمل تلفزيوني قصير عن الشخصية نفسها.

وقال محمد عادل، لـ"العربي الجديد"، إنّ فنان الشعب سيد درويش من أقرب الشخصيات إلى قلبه، وإنّه من الشخصيات التي لن تتكرر.

وأضاف عادل أنّ الكثير من الأعمال تناولت الحديث عن الشخصية، لكن "قماشة سيد درويش واسعة، ومن الممكن تقديمها من عدة اتجاهات لأنّها ثرية"، مؤكّداً إعداده حاليا لعمل تليفزيوني عنه مكوّن من 14 حلقة، ولكنّه لم يدخل طور التنفيذ الفعلي بعد. كما أشار إلى أنّ فكرة المسلسل كانت موجودة قبل عرض المسرحية.

وقال عادل إنّ ما حمّسه لتقديم شخصية الموسيقار المصري أنّه حاضر دائماً من خلال أعماله بدل شخصيته الحقيقية، وهو ما يسمح لكلّ ممثل بأن يقدّمه بطريقته الخاصة، من دون أن يوضع في مقارنة مع أيّ فنان سبق أن قدّم الشخصية نفسها، سواء في السينما أو المسرح.

آداب وفنون
التحديثات الحية

يُذكر أنّ العرض المسرحي "سيّد درويش" جرى تقديمه مدّة أربعة مواسم على خشبة مسرح البالون في القاهرة، وحقّق نجاحاً كبيراً، وقام ببطولته كل من الفنانين محمد عادل ولقاء سويدان وسيد جبر، والعمل من تأليف السيد إبراهيم وإخراج أشرف عزب.

تتناول أحداث المسرحية المحطات الهامة في حياة سيد درويش ومواقفه الوطنية، وكذلك إسهاماته الفنية التي أثرى بها الفن، على الرغم من وفاته شاباً لم يتجاوز عمره 31 عاماً.

الجدير بالذكر أن شخصية فنان الشعب سيد درويش سبق أن قدّمت خمس مرات، بدءاً بالفنان كرم مطاوع في فيلم يحمل اسم الموسيقار الراحل، مروراً بحفيده المطرب إيمان البحر درويش ضمن أحداث مسلسل "أهل الهوى"، كما قدمها المطرب محمد نوح في عرض مسرحي، إضافة إلى الممثل محمد العمروسي الذي أدّى الشخصية في مسلسل "أهو ده اللي صار".

المساهمون