الاحتلال يعتقل الصحافي قتيبة حمدان في الضفة الغربية

17 سبتمبر 2024
الصحافي قتيبة حمدان (إكس)
+ الخط -
اظهر الملخص
- اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي الصحافي الفلسطيني قتيبة حمدان من منزله في بيتونيا، غرب رام الله، بعد اقتحام البلدة ومداهمة شقته فجراً.
- قتيبة حمدان، مصور صحافي يحمل شهادة الماجستير، ويعمل مع مؤسسات محلية، سبق واعتقل لمدة شهر قبل 6 سنوات.
- منذ بدء الحرب على غزة، صعّدت قوات الاحتلال استهدافها للصحافيين، ما أدى إلى استشهاد 173 صحافياً في غزة واعتقال حوالي 100 صحافي في الضفة الغربية.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الثلاثاء، الصحافي الفلسطيني قتيبة حمدان (31 عاماً) من منزله في بلدة بيتونيا، غرب رام الله، وسط الضفة الغربية. وجاءت عملية الاعتقال بعد اقتحام قوات الاحتلال للبلدة ومداهمة الشقة السكنية التي يقيم فيها قتيبة حمدان مع زوجته وطفلته التي تبلغ عامين، قرابة الساعة 4:30 فجراً بالتوقيت المحلي، بحسب ما أوضح لـ"العربي الجديد"، محمد حمدان، والد قتيبة. 

وأشار الوالد إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت ابنه ونقلته إلى جهة مجهولة، مؤكداً نية العائلة التواصل مع الجهات القانونية المختصة بشؤون الأسرى، في محاولة لمعرفة مكان احتجازه.

سينما ودراما
التحديثات الحية

ويعمل قتيبة حمدان حالياً مصوراً صحافياً مع مؤسسات محلية، ويحمل شهادة الماجستير في الصحافة، وكان قد عمل سابقاً في قناة القدس الفضائية قبل نحو 6 سنوات، واعتقل وقتها لمدة شهر.

ومنذ بدء الحرب على غزة، في السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، صعّدت قوات الاحتلال الإسرائيلي من استهدافها للصحافيين، ما أدى إلى استشهاد 173 صحافياً في غزة، وأكثر من 190 جريحاً، وتدمير 88 مقراً إعلامياً، بينما سجلت مئات الاعتداءات ضد الصحافيين في الضفة الغربية، أدت إلى استشهاد الصحافي إبراهيم محاميد من طولكرم، وإصابة عشرات بالرصاص، واعتقال حوالى 100 صحافي ومصوّر.

المساهمون