الاتحاد الأوروبي ينظر باستثمار "مايكروسوفت" في "أوبن إيه آي"

09 يناير 2024
تتحقق الهيئة مما إذا كانت تنبغي مراجعة هذا الاستثمار (Getty)
+ الخط -

أعلنت هيئة تنظيم المنافسة في الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، أنها تدقق باستثمار شركة مايكروسوفت في "أوبن إيه آي"، الشركة التي طوّرت "تشات جي بي تي" ChatGPT، لترى ما إذا كانت ثمة حاجة إلى مزيد من التحقيق بموجب قوانين الاندماج الأوروبية.

وأوضحت المفوضية الأوروبية في بيان أنها "تتحقق مما إذا كانت تنبغي مراجعة استثمار مايكروسوفت في أوبن إيه آي بموجب قوانين الاندماج في الاتحاد الأوروبي".

وتُعدّ هذه الخطوة جزءاً من الجهود التي تبذلها بروكسل للتأكد مما إذا كان إشرافها قادراً على اللحاق بعالم الذكاء الاصطناعي سريع النمو، ومنع اللاعبين الكبار من إقصاء المنافسين.

وأشارت مفوضة المنافسة في الاتحاد الأوروبي، مارغريت فيستاغر، التي ستلتقي كبار المديرين في مجال التكنولوجيا في كاليفورنيا هذا الأسبوع، إلى أنه "من الضروري أن تبقى هذه الأسواق الجديدة قادرة على المنافسة".

وبالإضافة إلى اجتماع مع الرئيسَين التنفيذيين لشركتَي "آبل" تيم كوك و"غوغل" ساندر بيتشاي، من المقرّر أن تجري فيستاغر محادثات مع اثنين من كبار المسؤولين التنفيذيين من "أوين إيه آي".

وتعهّدت "مايكروسوفت" العام الماضي باستثمار 13 مليار دولار في "أوبن إيه آي"، وحصلت على مقعد في مجلس الإدارة بعد إقالة مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي سام ألتمان الذي استعاد منصبه لاحقاً.

(فرانس برس)

المساهمون