الإفراج عن مدير إذاعة موزاييك أف أم التونسية نور الدين بوطار مع منعه من السفر

24 مايو 2023
أوقف الصحافي في فبراير الماضي (تويتر)
+ الخط -

قالت إذاعة موزاييك أف أم الخاصة إن الدائرة الاستئنافية بالقطب القضائي المالي، قرّرت اليوم الأربعاء 24 مايو/ أيّار 2023، إطلاق سراح مديرها العام الصحافي نور الدين بوطار بكفالة مالية قيمتها مليون دينار، مع منعه من السفر.

وذكرت أنّه في 13 فبراير/ شباط 2023 داهمت فرقة أمنية منزل نور الدين بوطار وقامت بتفتيشه قبل الاستماع إلى أقواله في مقرّ فرقة القرجاني في العاصمة لتقرّر النيابة العمومية توقيفه، وإصدار بطاقة إيداع بالسجن في حقّه لاحقاً على ذمّة التحقيق في شبهات تبييض أموال والإثراء غير المشروع.

وأصدر قاضي التحقيق بالقطب القضائي المالي جملة من الإجراءات للتثبّت من مدى سلامة المعاملات المالية لنور الدين بوطار وإذاعة موزاييك أف أم.

وقدّم الدفاع الوثائق والمعطيات التي تؤكّد خلو معاملات الإذاعة ومعاملات نور الدين بوطار المالية من أيّ مخالفات، وعدم تلقيه أو مؤسسته أيّة تحويلات مالية من الخارج أو تحويلات مثيرة للشبهات، وهو الأمر الذي أكّدته الردود الواردة على قاضي التحقيق من مختلف المؤسسات التي تمّت مراسلتها، بحسب الإذاعة.

وكانت هيئة الدفاع عن الصحافي نور الدين بوطار قد أكّدت عدم وجود أيّ مبرّر لتواصل توقيفه، نظراً لغياب أيّ دليل يدينه، مؤكدةً ثقتها "بخلوّ ملفّه من أي حجّة تُدينه".

المساهمون