اعتقال مغني راب تونسي بتهمة حيازة واستهلاك القنب الهندي

تونس

محمد معمري

avata
محمد معمري
04 فبراير 2023
مغني الراب التونسي G.G.A متورط بتهمة تعاطي المخدرات
+ الخط -

أعلنت مصادر أمنية في محافظة سوسة التونسية، الجمعة، إلقاء القبض على مغني الراب G.G.A لحيازة واستهلاك مادة مخدرة، لينضم إلى نجوم آخرين في البلاد ملاحقين بالتهمة نفسها.

وأفادت المصادر الأمنية بأنها احتجزت المغني G.G.A بعد تفتيشه والعثور على مادة القنب الهندي، المعروفة بـ"الزطلة" في تونس، في حوزته.

وفي سياق متصل، يقبع الفنان نور شيبة منذ أشهر في السجن بتهمة حيازة وتجارة المخدرات. وترفض السلطات القضائية التونسية محاكمته وهو في حالة سراح، وجددت الأسبوع الماضي الحكم بسجنه، في انتظار استكمال التحقيق.

هذا الأسبوع أيضاً، أعلنت السلطات التونسية عن إعادة فتح التحقيق في الملف القضائي لفنان الراب التونسي سواغ مان، المتهم بعدد كبير من القضايا، منها شبهة تبييض أموال واستهلاك وحيازة مخدرات. وكان قد قضى مدة تتجاوز السنتين في السجن، قبل الإفراج عنه ومغادرته البلاد العام الماضي.

بسبب استهلاك المخدرات أيضاً، أوقف مغني الراب سمارا في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، كما صدرت بحق الفنان الشعبي الشاب بشير عقوبة بالسجن تجاوزت السنة والنصف، وقضى مغني الراب كافون عقوبة بالسجن.

يذكر أن قضايا المخدرات المتعلقة بفنانين تونسيين ارتفعت في السنوات الأخيرة، ويفسر البعض ذلك بفقدان الدولة التونسية قدرتها على ضبط الحدود. وتنتقد منظمات حقوقية العقوبات القاسية التي يسلطها قانون البلاد على مستهلكي المخدرات، وترى أنها لا تتماشى وطبيعة الجرم، وطالبت بتغييره.

ذات صلة

الصورة

مجتمع

قررت السلطات العراقية في العاصمة بغداد، تحويل سجن أبو غريب سيئ الصيت، إلى مكان لاحتجاز تجار ومروجي المخدرات، وذلك في ظل تزايد عمليات اعتقال ومحاكمة المتورطين بتجارة المخدرات التي تجاوزت منذ مطلع العام الحالي 10 آلاف عملية اعتقال وفقا لأرقام رسمية صدر
الصورة
	 انتُخبت فران دريشر رئيسة لنقابة الممثلين عام 2021 (Getty)

منوعات

تتصدر فران دريشر، بصفتها رئيسة نقابة الممثلين في هوليوود، المعركة ضد أكبر الاستديوهات وجشعها، سعياً لتحقيق مطالب عشرات الآلاف الذين تمثلهم، بعد تمكنها من توحيدهم.
الصورة

سياسة

وصلت عشرات الرسائل النصية، يوم الثلاثاء، إلى أرقام عدد كبير من الأشخاص المتهمين بالاتجار في المخدرات في محافظتي درعا والسويداء جنوب سورية، تدعوهم لتسليم أنفسهم لحرس الحدود الأردني وتحذرهم من مصير مشابه لتاجر المخدرات، مرعي الرمثان الذي قُتل إثر غارة.
الصورة

مجتمع

أقدم رجل يتعاطى المخدرات في مدينة حلب شمالي سورية على قتل ابنتيه الاثنتين، بعد الاعتداء على إحداهما جنسياً، فيما قتل هو خلال اشتباك مع شرطة النظام السوري، وعناصر من مليشيا "لواء القدس" الموالي للنظام.
المساهمون