اتهام نجم موسيقى الكانتري غارث بروكس بالاغتصاب

04 أكتوبر 2024
غارث بروكس خلال حفل توزيع جوائز موسيقى الكانتري في تكساس، 11 مايو 2023 (ثيو فارغو/ Getty)
+ الخط -

رفعت سيدة دعوى قضائية أمام محكمة في لوس أنجليس، الخميس، تتّهم فيها مغني الكانتري الأميركي غارث بروكس بالاغتصاب، خلال عملها معه في السابق مصففة شعر وخبيرة ماكياج.

ولم يكشف نص الدعوى عن اسم المرأة التي اتهمت المغني باغتصابها عام 2019 في أحد فنادق كاليفورنيا. فيما أشارت مصففة الشعر إلى أنّها عانت من صدمة إزاء ما واجهته، إلى حدّ أنها كانت تفكر في الانتحار.

ووكّلت المدّعية المحامي الشهير، دوغلاس ويغدور، الذي تولى في الولايات المتحدة قضايا كثيرة مرتبطة بالاعتداءات الجنسية خلال حملة مي تو في السنوات الماضية.

وأشار المحامي في بيان إلى أن "الدعوى المرفوعة تظهر أن المفترسين الجنسيين موجودون ليس فقط في الشركات الأميركية وفي هوليوود وفي مجالي الراب والروك أند رول، بل أيضاً في عالم موسيقى الكانتري".

وبحسب الدعوى، قدم غارث بروكس شكوى استباقية في ولاية ميسيسيبي في سبتمبر/ أيلول الماضي، مشيراً فيها إلى أنه ضحية للتشهير ومحاولة الابتزاز، وأكد أن هذه المرأة طلبت منه الملايين لتجنب الملاحقة القضائية.

ويُعتبر المغني البالغ من العمر 62 عاماً أحد أبرز نجوم موسيقى الكانتري التي شهدت رواجاً كبيراً في تسعينيات القرن العشرين.

وفي عام 2015، تفوّق على المغني الشهير إلفيس بريسلي في تصنيف المغنين المنفردين الذين بيع لهم أكبر عدد من الألبومات في الولايات المتحدة. كما دعي لاحقاً، في عام 2021، إلى الغناء خلال حفل تنصيب الرئيس المنتخب آنذاك جو بايدن.

(فرانس برس)

المساهمون