إلغاء واعتذار المغنين يربكان مهرجان القلعة في القاهرة بعد تأجيله

16 اغسطس 2022
اعتذر الفنان مدحت صالح عن مشاركته في إحياء حفل الافتتاح لارتباطه بمواعيد أخرى (فيسبوك)
+ الخط -

سبب قرار تأجيل انطلاق الدورة الثلاثين من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء المصري، في القاهرة، ثلاثة أيام حداداً على ضحايا كنيسة أبو سيفين، حالة من الارتباك في الجدول الذي كانت قد اعتمدته وزيرة الثقافة المصرية إيناس عبد الدايم قبل إقالتها وحلول نيفين الكيلاني بدلاً منها.

وكان من المفترض أن يحيي حفل الافتتاح المغني المصري مدحت صالح إلا أنّ القائمين على المهرجان فوجئوا باعتذاره، ما تسبب في حالة من الارتباك، حيث أكد صالح ارتباطه بمواعيد أخرى يوم الأربعاء الذي حدد لانطلاق المهرجان.

ودفع اعتذار صالح إدارة المهرجان إلى الاستعانة بالمغني هشام عباس الذي كان سيحيي حفلاً في الحدث نفسه، وذلك يوم الثلاثاء قبل تحديد الموعد الجديد للمهرجان.

وكان من المفترض أن تشارك فرقة "الأندرغراوند" مسار إجباري، في المهرجان يوم الإثنين في ثاني فقرات اليوم، إلا أنّ الحفل استبدل بالمغني علي الحجار. وأعلنت الفرقة ذلك عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، الأحد قائلة: "بكل أسى وحزن ننعى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين، وبناءً عليه تم تأجيل حفل مهرجان محكى القلعة لأجلٍ غير مسمى حداداً على أرواح ضحايا الحادث".

وتبلغ قيمة تذاكر الحفلات المقررة إقامتها في محكى القلعة تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية 20 جنيهاً مصرياً، أي ما يعادل دولاراً أميركياً واحداً، ومن المتوقع أن تشهد الحفلات إقبالاً جماهيرياً واسعاً.

دلالات
المساهمون