إغلاق التصويت بمسابقة "نغم 2" في قطر بـ11 إبريل

29 مارس 2021
المشاركون بفئتي الأغاني العربية والأجنبية (العربي الجديد)
+ الخط -

أعلن مركز شؤون الموسيقى في قطر إغلاق باب التصويت في مسابقة "نغم 2021"، على حسابات التواصل الاجتماعي، يوم 11 إبريل/ نيسان المقبل.

وتأهل للمسابقة التي أطلقها المركز في يناير/ كانون الثاني الماضي، 17 هاوياً مقيماً في قطر، تسعة متأهلين في فئة الغناء بالعربية، وهم روان الدوس من فلسطين، مريم التركي، ويسرى خروبي، ورياض عيسى، ودليلة ضيفي من تونس، وسيبال أبو مراد من لبنان، ومحمد حبيب من موريتانيا، ومحمد العمري من اليمن، ومحمود حمدي من مصر.

فيما تأهل ثمانية متسابقين عن فئة الغناء باللغات الأجنبية هم أريا براساد، وبلافي أديتيا من الهند، وبراين جوزيف، وآنا فيينا، وكريستين مي، ورسالدو فيلانيفيا من الفيليبين، وأبو بكر محمد من الصومال، وعلي شوكت من باكستان.

 وسجلت للمتأهلين السبعة عشر الفيديوهات الموسيقية في استوديو المركز، بعد أن شاركوا مع كثيرين من هواة الغناء في  المسابقة عبر موقع المركز الإلكتروني، عبر تحميل المقطع الغنائي المراد المشاركة به بتقنية فيديو مدته دقيقتان بحد أقصى.

وسيتوَّج ستة متسابقين في نهاية المسابقة، مناصفة بين كل فئة، إذ تتولى لجنة التحكيم تأهيل أربعة متسابقين بالتساوي في الفئتين أيضاً، فيما يتأهل متسابقان عن طريق تصويت الجمهور وفقاً لإحصائيات "الإعجابات" على يوتيوب، أحدهما في الغناء بالعربية والآخر في الغناء بغير العربية.

ويأتي إطلاق النسخة الثانية من مسابقة "نغم" بعد نجاح النسخة الأولى العام الماضي، ولتحقيق أهداف مركز شؤون الموسيقى في اكتشاف ودعم الموهوبين في المجال الغنائي من أجل ممارسة هوايتهم في الغناء العربي، والغربي، والأغاني الشعبية القديمة والحديثة، بحسب مدير المركز خالد السالم.

وأكد السالم أن المسابقة تستهدف الهواة من الموهوبين القطريين والمقيمين بمختلف الفئات الغنائية، مشيراً إلى أن النسخة الأولى ساهمت في ظهور عدد من الموهوبين في مجالي الغناء والعزف، مؤكداً حرص المركز على تبني هذه المواهب ورعايتها وتقديم الدعم الفني لها للعمل على إثراء الحركة الموسيقية في قطر.

وسيعلن عن الفائزين خلال الحفل الختامي الذي سيشهد أداء كل مشترك للأغنية التي سجلها على المسرح. يشار إلى أن مركز شؤون الموسيقى يتبع لوزارة الثقافة والرياضة القطرية، وبدأ عمله عام 2007، ويُعنى بتطوير المواهب ونشر ثقافة الموسيقى لدى المواطن والمقيم.

المساهمون