إصابة 14 مصرياً باختناقات في حريق إحدى قاعات مهرجان سينمائي

13 أكتوبر 2021
انطلقت 20 سيّارة إسعاف إلى موقع الحادث مباشرة (فيسبوك)
+ الخط -

أعلنت وزارة الصحة المصرية، الأربعاء، إصابة 14 مواطناً في محافظة البحر الأحمر باختناقات، إثر نشوب حريق في إحدى القاعات المخصصة لمهرجان الجونة السينمائي، والذي يتأهب لافتتاح دورته الخامسة، غداً الخميس، في حضور عدد كبير من الممثلين المصريين والعرب، وفي مقدمتهم الفنانة يسرا، بوصفها عضوة اللجنة الاستشارية للمهرجان.

وقالت وزارة الصحة، في بيان، إنها دفعت بـ20 سيارة إسعاف مجهزة إلى موقع الحريق فور اندلاعه، ووقد نقلت 8 حالات مصابة باختناق إلى مستشفى الجونة، الأقرب إلى موقع الحادث، حيث تواجد وكيل الوزارة في المحافظة لمتابعة الحالة الصحية للمصابين، والتأكد من تقديم كافة سبل الرعاية الطبية لهم.

 

 

وتابعت أن الفرق الإسعافية والعيادات المتنقلة قدمت الخدمة الطبية إلى 6 حالات من المصابين بموقع الحريق، والذين كانوا يعانون من اختناقات وإغماءات، وتماثلوا للشفاء في حينه، مشيرة إلى تواجد فرق انتشار سريع في مهرجان الجونة السينمائي، تضم فرقاً طبية من مديرية الشؤون الصحية، والوزارة، ومزودة بكافة الأدوية والمستلزمات الطبية والوقائية، بالإضافة إلى تمركز عيادات متنقلة تقدم مختلف الخدمات الطبية والإسعافية، ضمن خطة التأمين الطبي للمهرجان.

وأشارت الوزارة إلى استعداد وجاهزية مستشفيات مدينة الغردقة، ومحافظة البحر الأحمر بشكل عام، للتعامل مع أي نوع من الطوارئ الطبية، في ضوء توافر الفرق العلاجية من مختلف التخصصات، خاتمة أن سيارات الإطفاء التابعة لإدارة الحماية المدنية سيطرت على الحريق بشكل كامل، وتواصل حالياً أعمال التبريد في موقع الحادث.

وكانت مديرية الأمن في محافظة البحر الأحمر قد تلقت إخطاراً، يفيد بنشوب حريق هائل في مسرح "بلازا" بمدينة الجونة السياحية في الغردقة، والذي كان من المفترض أن يشهد حفل افتتاح مهرجان الجونة السينمائي، وشهد حفل زفاف ابنة مؤسس المدينة، رجل الأعمال المعروف سميح ساويرس في عام 2019.

 

المساهمون