أمازون تعلن عن تكنولوجيا تمنع توصيل الطرد الخطأ

09 أكتوبر 2024
شاحنة أمازون توصل طلبيات في مينيسوتا، 5 نوفمبر 2023 (Getty)
+ الخط -

كشفت شركة أمازون العملاقة للتجارة الإلكترونية عن تكنولوجيا جديدة تقلّل اختيار الطرد الخاطئ من الشاحنة عند توصيله إلى صاحبه. وسوف تقلّل التقنية الجديدة فوضى تنظيم الطرود عند توقف الشاحنة، ومن التحقق بشكل يدوي لتحديد ما إذا كان طرد ما هو المناسب لكل عملية توصيل.

وقال رئيس البيع بالتجزئة في "أمازون"، دوغ هيرينغتون، خلال إحدى فعاليات الشركة التي عقدت بمدينة ناشفيل اليوم الأربعاء، إن التكنولوجيا، التي تسمى استرجاع الطرود بمساعدة الرؤية (في إيه بي آر)، تستهدف توفير وقت السائقين وجهدهم لاسترجاع الطرود.

وتقول الشركة في مدونة رسمية إن فكرة التقنية بدأت في 2020، عندما تخيل فريق في قسم النقل عالماً تُستخدم فيه التكنولوجيا قوة غير مرئية لمساعدة السائقين. تنقل التدوينة عن مدير المنتجات في قسم النقل، جون كولوتشي، أنه "كان علينا التفكير في عوامل فريدة من نوعها لتجربة التوصيل، مثل الإضاءة والقيود على المساحة داخل الشاحنات". وتضيف المدونة أنه "بعد بضع سنوات، وبفضل ردود الفعل من السائقين الذين يجربون التكنولوجيا، سيتم طرح في إيه بي آر في ألف شاحنة توصيل كهربائية من ريفيان بحلول أوائل عام 2025".

كيف تعمل تكنولوجيا "أمازون" الجديدة؟

تقول الشركة إن تكنولوجيا في إيه بي آر تعمل بالطريقة التالية: بمجرد وصول شاحنة التوصيل التابعة لـ"أمازون" إلى موقع أحد العملاء، تعرض الشاحنة شكل "صفر" باللون الأخضر على الطرود التي يتعين إخراجها للعميل، بينما تظهر "إكس" حمراء على الطرود التي يتعين أن تبقى داخل الشاحنة. وأوضحت أن التكنولوجيا ستستخدم أيضاً إشارات صوتية ومرئية للسماح للسائقين بمعرفة أنهم وجدوا الطرد المناسب. وأضافت أن الاختبارات أظهرت أن التكنولوجيا ساعدت في توفير "الجهد البدني والعقلي" للسائقين، بواقع أكثر من 30 دقيقة في كل رحلة.

(أسوشييتد برس، العربي الجديد)

المساهمون