أجزاء جديدة لـ6 مسلسلات عربية تعرض على منصات البث

19 يوليو 2022
سيظهر أمير عيد مجدّداً على الشاشة في موسم جديد من "ريفو" (تويتر)
+ الخط -

بدأ صناع عدد من الأعمال الدرامية العربية، التي عرضت عبر منصات البث الإلكترونية، في التحضير لأجزاء جديدة منها، بعد النجاح الكبير الذي حقّقته الأجزاء الأولى منها.

قبل أيام، انتهى عرض مسلسل "ريفو" عبر منصة ووتش إت وحقّق العمل نجاحاً كبيراً. مع العلم أنّه أولى التجارب التمثيلية لمطرب فرقة كايروكي أمير عيد. وبسبب هذا النجاح قرر القائمون عليه إعداد جزء ثان منه وبدأوا فعلياً بالتحضير له.

شارك في بطولة "ريفو"، الذي تدور أحداثه في عشر حلقات، كلّ من: أمير عيد، وتامر هاشم، وحسن أبو الروس، وركين سعد، وسارة عبد الرحمن، وملك حجازي، وصدقي صخر، وهو من تأليف محمد ناير، وإخراج يحيى إسماعيل.

بدوره، يعمل الممثل كريم محمود عبد العزيز على إعداد الجزء الثاني من مسلسل "البيت بيتي"، الذي عرض الجزء الأوّل منه عبر منصة شاهد، في عشر حلقات، وشارك في بطولته مصطفى خاطر، ومحمد محمود عبد العزيز، وميرنا جميل، وسامي مغاوري، وهو من تأليف أحمد عبد الوهاب وكريم سامي، وإخراج خالد مرعي. وتدور أحداث المسلسل في جوّ من الرعب حول قصر مهجور يواجه أصحابه مشاكل عديدة مرعبة.

وبعد ثمانية شهور من عرض الجزء الأول من مسلسل "موضوع عائلي"، انطلق التحضير لجزء ثان من العمل الذي يشارك في بطولته كل من ماجد الكدواني، ومحمد شاهين، وإيناس كامل، وشيرين رضا، وهو من تأليف محمد عز وكريم يوسف، وأحمد الجندي، وسامح جمال، وإخراج أحمد الجندي.

سينما ودراما
التحديثات الحية

تدور أحداث العمل حول رجل في منتصف العمر يعيش حياة بسيطة ومستهتر إلى حدٍّ ما، وذلك بعد خسارته زوجته قبل نحو عشرين عاماً واتخاذه قرار عدم الارتباط بامرأة أخرى بعدها أو تحمل أيّ أعباء عائلية.

وعلى الرغم من أنّ الجزء الأول من مسلسل "سوتس بالعربي" قد عرض على إحدى القنوات الفضائية، إلّا أنّ صناع العمل قرروا إنجاز جزء ثان يعرض عبر إحدى المنصات الإلكترونية.

المسلسل هو النسخة العربية من الأصل الأميركي، وهو من بطولة آسر ياسين، وأحمد داوود، وصبا مبارك، وريم مصطفى، ومحمد شاهين، وتارا عماد، وكتب السيناريو محمد حفظي وياسر عبد المجيد، وتولى الإخراج عصام عبد الحميد.

وبعد النجاح الذي حقّقه الجزء الأول من مسلسل "البحث عن علا" الذي قامت ببطولته الفنانة هند صبري، وعرض عبر "نتفليكس"، يستعد منتجو العمل لتصوير الجزء الثاني منه في مطلع شهر أغسطس/ آب القادم.

يتألّف المسلسل من ثماني حلقات، وهو من كتابة مها الوزير وغادة عبد العال ومن إخراج هادي الباجوري.

من جهتها، تستعد الفنانة اللبنانية نادين نسيب نجيم لتصوير الجزء الثاني من مسلسل "صالون زهرة". يشارك نجيم في البطولة كلّ من معتصم النهار، وطوني عيسى، وكارول عبود، ونقولا دانيال، وفادي أبي سمرا، وزينة مكي، ونهلا داود، ومجدي مشموشي، وهو من إخراج جو بوعيد.

يرصد العمل بعض المشاكل النسائية من خلال الصالون الذي تمتلكه سيدة تدعى زهرة، حيث تدور فيه معظم أحداث العمل المكوّن من 15 حلقة.

المساهمون