"آبل" تنفي إصدار "آيفون 12" إشعاعات زائدة بعد سحبه من وكالة رقابية فرنسية

13 سبتمبر 2023
أطلقت عملاق التكنولوجيا الأميركية الجهاز أواخر عام 2020 (زهانغ بنغ/ Getty)
+ الخط -

أمرت وكالة رقابية فرنسية، تابعة للحكومة، الثلاثاء، شركة آبل، بسحب هاتفها آيفون 12 من الأسواق، لأنه يصدر مستويات عالية للغاية من الإشعاع الكهرومغناطيسي، الأمر الذي دفع بالشركة إلى نفي صحة الاتهامات الموجهة إليها.

ودعت الوكالة الوطنية الفرنسية للترددات، التي تشرف على متابعة الترددات الكهربائية والتعرض العام للإشعاع الكهرومغناطيسي، شركة آبل، في بيان إلى "استخدام جميع الوسائل المتاحة لإصلاح هذا الخلل بسرعة".

وقالت الوكالة، في بيان، إنها ستراقب التحديثات التصحيحية لأجهزة آيفون 12، وإن لم تنجح سيتعيّن على "آبل" استدعاء الهواتف التي تم بيعها بالفعل.

وأضافت أنها فحصت 141 هاتفاً أخيراً، من بينها "آيفون 12"، بحثاً عن موجات كهرومغناطيسية بإمكان جسم الإنسان أن يمتصها.

وذكرت الوكالة أنّها وجدت مستوى امتصاص الطاقة الكهرومغناطيسية عند 5.74 واط لكلّ كيلوغرام خلال اختبارات وضع الهاتف في اليد أو الجيب، وهو أعلى من المعيار الذي حدده الاتحاد الأوروبي، والبالغ 4 واط لكل كيلوغرام.

وقالت الوكالة إنّ "آيفون 12" وصل إلى الحد الأدنى عند تقييم مستويات الإشعاع للهاتف إذا كان في سترة أو حقيبة.

من جهتها، ردّت "آبل"، الأربعاء، مؤكدةً أنّ جهاز آيفون 12، اعتمد من قبل العديد من الهيئات الدولية، التي اعتبرته متوافقاً مع لوائح ومعايير الإشعاع العالمية.

وقالت الشركة إنّها قدمت للهيئة الرقابية الفرنسية العديد من نتائج مختبرات آبل وأطراف أخرى مستقلة، تثبت توافق جهازها مع المعايير، مؤكدةً في الوقت نفسه تعاونها الدائم مع السلطات.

(رويترز، أسوشييتد برس)

المساهمون