"منورة بأهلها": هل تورطت "شاهد" في الخلاف بين محمد صبحي وتركي آل الشيخ؟

03 فبراير 2022
أبطال مسلسل "منورة بأهلها" (محمد أمين راضي/فيسبوك)
+ الخط -

حذفت منصة "شاهد" كافة المواد الترويجية المتعلقة بمسلسل "منورة بأهلها" للمخرج يسري نصر الله، كما حذفت الصفحة التي كانت قد خصصتها للعمل على موقعها الإلكتروني، علماً أنها أعلنت سابقاً أنها ستبدأ بعرض حلقاته غداً الجمعة.

وكان المخرج يسري نصر الله شارك الفيديو الترويجي لـ"منورة بأهلها" عبر حسابه على موقع "فيسبوك" الأربعاء، لكنه أصبح غير متوفر الآن. كما أن الصفحة التي كانت مخصصة للمسلسل على موقع "شاهد" لم تعد متوفرة.

تدور أحداث المسلسل حول "آدم" الذي يكلف بالتحقيق في جريمة قتل انتقامية لرجل مجهول، فيبدأ بكشف الحقيقة من خلال قصاصات من الصور يجدها في منزله، وفق ما أفادت الصفحة المخصصة على "شاهد" قبل حذفها. والعمل من بطولة ليلى علوي وغادة عادل وباسم سمرة وأحمد السعدني، ومن تأليف محمد أمين راضي.

المسلسل من أعمال "شاهد" الأصلية، ولا تزال نسخ من الفيديو الترويجي له متوفرة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكتب المؤلف محمد أمين راضي، قبل ساعة، عبر حسابه في موقع "فيسبوك": "كل ما له علاقة بدعاية مسلسل منورة بأهلها.. تم مسحه من كل صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة بشاهد Vip، وتم مسح صفحة إعلان المسلسل من منصة العرض، بالرغم من أنه يفصلنا أقل من 8 ساعات على ميعاد العرض المعلن من قبل منصة شاهد. ليس لدينا أي معلومات. هل هو خطأ تقني أو هناك سبب آخر...". وحذف منشوره هذا قبل قليل.

سينما ودراما
التحديثات الحية

وفي حين لم يصدر توضيح إلى الآن عن "شاهد"، رُجح أن تكون خطوة المنصة مرتبطة بتعليق أدلى به الممثل باسم سمرة، وهو من أبطال العمل، حول الخلاف بين الممثل المصري محمد صبحي ورئيس "الهيئة العامة للترفيه" السعودية تركي آل الشيخ.

ففي مداخلة متلفزة في 29 يناير/كانون الثاني، قال محمد صبحي إنه لم يقبل عرضاً بـ"ملايين الدولارات" لتقديم عمل مسرحي على هامش موسم الرياض الترفيهي. وأضاف أنه يرفض السفر إلى السعودية لتقديم عمل فني تحت شعار الترفيه، مشدداً على أنه ليس "مرفهاتي".

والثلاثاء، رد تركي آل الشيخ عبر حسابه في "تويتر"، نافياً أن تكون الهيئة السعودية قد عرضت على محمد صبحي تقديم مسرحية في المملكة، واصفاً الأخير بـ"المشخصاتي".

ودخل باسم سمرة على خط الخلاف، الأربعاء، متضامناً مع صبحي، فكتب على حسابه في "فيسبوك": "بكل الحب دعم للفنان المصري المشخصاتي #محمد_صبحي، ولكل أصدقائي المُحبين اللي يشوف الواد ده اللي غلط في الأستاذ الكبير #محمد_صبحي يديله على قفاه، ولكل أصدقائي المَعلمين انتوا عارفين هتعملوا ايه. المعنى في بطن الشاعر".

ومعلوم أن منصة "شاهد" السعودية تتبع لمجموعة "إم بي سي"، وتشير تقارير إلى أن تركي آل الشيخ يتدخل في كل ما يخصهما من الأمور الفنية والتعاقدات مع الفنانين العرب، كما يتولى الإعلان عن الأخبار الحصرية المتعلقة بإنتاجات "شاهد".

المساهمون