"مسكينة"... فيلم على "نتفليكس" بروح مغربية

11 مارس 2022
يعرض الفيلم حياة مغاربة هولندا (يوتيوب)
+ الخط -

تعرض منصة مشاهدة الأفلام والمسلسلات "نتفليكس" فيلم "مسكينة"، وهو عمل هولندي تطغى عليه اللمسة المغربية، باعتباره يدور حول هذه الفئة من المهاجرين في البلد الأوروبي.

والعمل هو فيلم كوميدي طُرح للعرض في صالات السينما في يوليو/تموز الماضي، ثم بات الآن متاحاً على منصة البث الشهيرة.

ويحمل الفيلم اسم Meskina كما تُلفظ باللهجة المغربية، ويدور حول عازبة تبلغ من العمر 30 عاماً وتحمل الجنسيتين المغربية والهولندية، وتوصف بـ"مسكينة" من قبل عائلتها، لأنها لا تزال عازبة ويريدون لها بشدة أن تدخل في علاقة.

وتقدم "نتفليكس" الفيلم بوصفه يدور حول "ليلى، حزينة القلب والعاطلة من العمل وفي الثلاثينيات من عمرها، تنطلق لإعادة اكتشاف نفسها والسعي وراء السعادة وسط محاولات عائلتها للعثور على زوج لها".

والفيلم من إخراج داريا بوكفيتش، وسيناريو فدوى العكشاوي، وداريا بوكفيتش، وإرنست غونلاغ، ومن بطولة مريم حسوني، ونصر الدين دشار، وفنسنت بانيك.

وتشارك في الفيلم العديد من الوجوه المألوفة والممثلين الهولنديين من أصل مغربي، بمن في ذلك نجيب أمهلي، وسندس الأحمدي، وبلال وهيب، ونصر الدين دشار.

والفيلم مشروع للممثلة الكوميدية المغربية الهولندية، سندس الأحمدي، التي لطالما أرادت أن ترى ظهوراً أكبر للمهاجرين المغاربة في الأفلام الهولندية.

ونقل موقع "يا بلادي" عن سندس الأحمدي، قولها "أردنا فيلماً مضحكاً من بطولة مغربية"، و"ليس عن امرأة بحاجة إلى إنقاذها من قبل رجل أبيض أو امرأة جهادية ومغتصبة".

وتضيف أنّ "مسكينة" هو "قبل كل شيء عمل كوميدي ​​والبطلة امرأة ملونة. والهدف أولاً إظهار الحياة اليومية لأشخاص حقيقيين".

المساهمون