"إنستغرام" تعلّق حساب كانييه ويست 24 ساعة

17 مارس 2022
حذفت "إنستغرام" منشور كانييه ويست المخالف (كيفن مايزور/Getty)
+ الخط -

أعلنت منصة "إنستغرام"، اليوم الخميس، عن تعليق حساب مغني الراب الأميركي كانييه ويست (ييه) لـ24 ساعة، بعد انتهاكه قواعدها المتعلقة بالمضايقات والإزعاج.

وقال المتحدث باسم شركة "فيسبوك" المالكة لـ"إنستغرام"، جو أوزبورن، إن المحتوى الذي نشره ويست وخالف فيه سياساتها بشأن "خطاب الكراهية والتنمر والمضايقة" حُذف.

وأضاف أن المغني، البالغ من العمر 44 عاماً، سيمنع من النشر أو التعليق أو توجيه الرسائل من حسابه لمدة 24 ساعة. وأكد أن المنصة قد تتخذ مزيداً من الإجراءات في حال واصل انتهاك سياساتها بعد استعادته حسابه.

وذكر موقع مجلة "فرايتي" أن ويست وجّه إهانات عنصرية إلى مقدّم برنامج "ذا ديلي شو"، تريفور نواه، في منشور عبر "إنستغرام"، بعدما تحدّث الأخير عن خلاف بينه وبين زوجته السابقة نجمة تلفزيون الواقع، كيم كارداشيان، والمؤدي الكوميدي بيت ديفيدسون الذي تواعده حالياً.

وكان قاضٍ في لوس أنجليس قد منح، هذا الشهر، كيم كارداشيان، الطلاق من كانييه ويست الذي تزوجته عام 2014.

بعد الطلاق، انتقد ويست العلاقة الجديدة بين كيم كارداشيان والكوميدي بيت ديفيدسون، الذي اشتُهر بمشاركته في البرنامج التلفزيوني الساخر "ساترداي نايت لايف"، وناشدها علانية العودة إليه.

وكانت كارداشيان قد رفعت، العام الماضي، دعوى طلاق، بعدما انتشرت لأشهر عدّة في الإعلام شائعات تتحدّث عن صعوبات تواجه الثنائي في حياتهما الزوجية وعن مشاكل نفسية يعاني منها مغنّي الراب. وللثنائي أربعة أطفال، هما الفتاتان نورث (8 سنوات) وشيكاغو (4 سنوات)، والصبيان ساينت (6 سنوات) وسالم (سنتين).

هذا الطلاق هو الأوّل لكانييه ويست، لكنّه الثالث لكيم كارداشيان التي تزوّجت من المنتج الموسيقي دايمون توماس، بين عامي 2000 و2004، ومن لاعب كرة السلة كريس همفريز عام 2011، في زواج لم يستمر إلا 72 يوماً فقط.

المساهمون