"إم بي سي" تستعد لإطلاق النسخة العربيّة من المسلسل الشهير "ذا أوفيس"

31 مايو 2022
بدأ عرض المسلسل لأوّل مرّة في بريطانيا في عام 2001 (تويتر)
+ الخط -

بعد عقدٍ على انتهاء عرض "ذا أوفيس" في الولايات المتّحدة، وقرابة العشرين عاماً على توقّف نسخته البريطانيّة، تتحضّر المملكة العربية السعوديّة لإصدار النسخة العربية من مسلسل السيتكوم الشهير باسم "المكتب"، بحسب ما أفاد به موقع ذا هوليوود ريبورتر.

وكانت استوديوهات بي بي سي، المالكة لحقوق المسلسل واستوديوهات إم بي سي، الذراع الإنتاجي للمؤسّسة الإعلامية الضخمة المملوكة للسعوديّة، قد كشفتا عن بدأ إنتاج النسخة العربية من المسلسل الكوميدي طويل الأمد والحائز على العديد من الجوائز.

وبحسب "ذا هوليوود ريبورتر"، من المقرر أن يبدأ تصوير "المكتب" في شهر يونيو/ حزيران المقبل، وسيلعب صالح أبو عمرة شخصية مالك الطميفي، نظير مايكل سكوت في النسخة الأميركية، وسيشارك في البطولة كلّ من فهد البتيري وسعد عبد العزيز وأضوى فهد ورزان منصور وهشام هوساوي وريم البساطي وآخرون.

تدور أحداث المسلسل في شركةٍ للبريد السريع في اختلافٍ عن النسخة الأميركيّة التي تصوّر الحياة اليوميّة في شركة لبيع الورق. سيتولى المخرج المصري الشهير هشام فتحي إخراج المسلسل، وسيتعاون مع أليساندرو مارتيلا كمدير تصوير، فيما سيتولّى شادي مقداد من شركة أفلام بروداكشنز دور المنتج.

وقال أندريه رينو من استديوهات بي بي سي: "على الرغم من أنّ العمل المكتبي قد يبدو مختلفاً بعض الشيء بالنسبة للكثيرين منا في العام 2022، إلّا أن الألفة بين هذه الشخصيات خلال منافساتها الصغيرة، ولحظات الصداقة والفكاهة التي تجمعها، والمدير الذي يجعل يجعلهم يبدون كالحمقى أحياناً، لا تزال حقيقيّةً وجذابة".

وأضاف: "أنا متأكّد من أنّ مالك وفريقه سيدخلون قلوب الجماهير في الشرق الأوسط ودول الخليج، تماماً كما فعل ديفيد برنت في بريطانيا قبل 20 عاماً".

سيتم بث المسلسل في وقتٍ لاحقٍ من هذا العام على قنوات مجموعة إم بي سي التلفزيونية، وكذلك عبر منصّة شاهد.

بدورها، قالت المديرة العامة لاستوديوهات إم بي سي السعوديّة زينب أبو السمح: "المشاهدون في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ليسوا غرباء عن ذا أوفيس، وبالنظر إلى النجاح الهائل الذي حقّقه على مدار العقدين الماضيين، فإنّه من المثير للغاية بالنسبة لنا أن نقدم نسخته العربية الأولى قريباً جداً على شاشة إم بي سي".

وأضافت: "يضمّ المكتب طاقماً من الممثّلين الموهوبين من المملكة العربية السعودية وخارجها، والذين سيعيدون الحياة إلى قصص هذه المجموعة الغريبة من الزملاء ومديرهم".

الجدير بالذكر أنّه منذ ابتكار ريكي جيرفيس وستيفن مارشانت للنسخة البريطانية الأولى من "ذا أوفيس" أنتجت نسخات محليّة من المسلسل في العديد من الدول مثل كندا وتشيلي وفرنسا والهند وبولندا وغيرها.

المساهمون