بريطانية تسيء للمسلمين خلال أدائهم طقوس العيد

03 سبتمبر 2017
ألقت خطبة عنيفة مليئة بالشتائم العنصرية (فيسبوك)
+ الخط -

 

التقطت كاميرات المراقبة، صباح يوم الجمعة، في دوسبوري، غرب يوركشاير ببريطانيا، مقطع فيديو لامرأة شقراء في منتصف العمر تسيء بجمل عنصرية إلى المصلين المسلمين، بينما كانت تمر بسيارتها بالقرب من إحدى المقابر التي يؤدون فيها طقوس العيد، بزيارة قبور موتاهم وقراءة آيات من القرآن، كعادتهم في المناسبات الدينية.

ونشر مقطع الفيديو الذي تبلغ مدته حوالى 29 ثانية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وتظهر فيه المرأة جالسة في الجانب الأيمن من سيارتها الحمراء، وهي تتلفظ بعبارات مليئة بالشتائم العنصرية، وتحث المتفرجين على تصويرها متفاخرة بتطرفها، وفقًا لموقع "ديلي ميل".

وأثار الفيديو استياء شعبيًا عامًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن حقق أكثر من 100 ألف مشاهدة منذ نشره، حيث أكد ريكي فينلاي "أن هذا النوع من البشر هم المسبب الرئيسي للخلاف بين الشعوب، وما يلحق به من فوضى"، ودعت ليندا آن تينزلي إلى ضرورة إبلاغ الشرطة واعتقالها، حتى لا تكون مثالًا يحتذى به من قبل أطفالها وأحفادها.

وعبر آندي أدلز عن أسفه لكون هذا النوع من العنصريين جزءاً من الشعب البريطاني وقال: "أنا فخور لأني بريطاني، إلا أني أشعر بالعار الشديد من عنصرية هذه المرأة"، وأكد أن بريطانيا لا ترغب بأمثالها.

ووافقته تشارلين فالي قائلة: "أشعر بالأسف لأن هذا النوع من السلوك المخزي ما زال موجودًا حتى اليوم، ولا أستطيع تخيل أننا نتقاسم الكوكب مع بعض الناس العنصريين". أما كارين سانغر، فأكدت أن من حسن حظ المرأة أن من تعاملت معهم مسلمون، وقالت: "لم يكن أشخاص آخرون ليحتملوا هذا المقدار من الإساءة من دون رد عنيف".

 

 

 (العربي الجديد)

 

دلالات
المساهمون