تطبيقات عام 2016 للتنقل

06 نوفمبر 2016
يساعدك تطبيق livetrekker على تفاصيل الرحلة (Getty)
+ الخط -
تظهر العديد من برامج السفر كل عام. تلك البرامج التي تسهّل عمليات التنقل وتمنع الأخطاء وتعطي الإرشادات المستخلصة من تجارب الآخرين. إليكم قائمة بأفضل برامج السفر التي ظهرت في 2016

Bravolol
معرفة لغة البلد التي ستسافر إليها أمرٌ مهم للغاية، خصوصاً في البلدان الصغيرة التي لا يحكي مواطنها اللغة الإنكليزيّة، والتي لا تستطيع التحرّك فيها بدون معرفة عبارات أساسيات من اللغة المحليَّة من أجل التواصل. وطبعاً، لن تقوم بتعلم لغة كل بلد ترغب في زيارته. ولكن يمكنك تعلم الجمل الأساسية الشائعة التي قد تستخدمها، كسؤال سائق التاكسي عن الوجهة التي ترغب في السفر إليها، أو الاستدلال على مكان ما في المدينة. ولهذا، ظهر هذا التطبيق الذي يُعدّ حجراً رشيداً. يحتوي التطبيق على أهم الجمل التي قد تحتاجها عند السفر لأكثر من 13 لغة. ولا يحتاج التطبيق الاتصال مع شبكة الإنترنت كي يعمل، لذلك، تستطيع استعماله فوراً عند الوصول إلى البلد الذي ترغب في زيارته.

BringFido

هل ترغب في اصطحاب حيوانك الأليف عند السفر؟ هذه مشكلة كبيرة تواجه أغلب الذين يسافرون ولديهم حيوانات أليفة يتعلّقون بها، ولا يستطيعون إبقاءها في منازلهم. هذا البرنامج هو دليلك للقيام بذلك، إذ يحتوي على العديد من النصائح للسفر بصحبة الحيوانات، كما يساعدك على معرفة الحدائق العامة التي يمكنك التريض بها مع حيوانك في أي مكان في العالم. كما يتضمّن البرنامج الفنادق والنزل التي ترحب باصطحاب الحيوانات الأليفة، وكيفية التعامل مع وسائل النقل والمواصلات عند وجود حيوان أليف بصحبتك.

Google Trips

صنعت شركة "غوغل"، أخيراً، تطبيقها الخاص للسفر. يعمل التطبيق المهم عن طريق تجميع كافة تذاكرك وحجوزاتك من بريدك الإلكتروني، ويساعدك على محاربة النسيان والتذكّر، وهو على شكل محفظة سفر ممتازة، تستطيع أن تخزّن بها ملاحظاتك وأوراقك الشخصيّة وقائمة بالأماكن التي تريد زيارتها. ويعمل البرنامج كمنظم إلكتروني لرحلتك القادمة، يذكّرك دوماً بما خططته سابقاً وسجلّته فيه. ينصح بتنزيله واستخدامه بشدة.

Jetlag genie

هل رحلتك إلى منطقة ذات توقيت مختلف؟ هل ستعاني من "الجيت لاج"؟ هذا البرنامج المهم سيساعدك على ترتيب ساعات نومك قبل السفر، وينظم لك أوقات زيارتك اعتماداً على التوقيت الجديد. ويذكرك دوماً بالنشاطات التي تقوم فيها بتوقيت البلد المحلي الذي ستزوره. ستتمكّن من خلال هذا البرنامج من تنظيم وقتك، والاستمتاع برحلتك بسهولة.

livetrekker

حتى تستطيع استرجاع تفاصيل رحلتك لاحقاً، والاستمتاع بتذكر الحوادث المؤثرة التي جرت معك، عليك بتثبيت هذا التطبيق. يسمح لك هذا التطبيق بصناعة مدونة لرحلتك، تحتوي على كافة التفاصيل إضافة إلى الصور والفيديوهات والمدونات المكتوبة، وخريطة للرحلة، لتصبح لديك خريطة تفاعلية لكل لحظات الرحلة. البرنامج ممتع للغاية.


المساهمون