دي كابريو يذهب إلى المريخ... وأوباما: مجنون

06 أكتوبر 2016
دي كابريو سجل في رحلة إلى المريخ (يوتيوب)
+ الخط -
قال الممثل الأميركي ليوناردو دي كابريو إنه سجل في رحلة إلى المريخ، ما استدعى تعقيباً ساخراً من الرئيس باراك أوباما "سيعلم أنه مجنون".

كان ذلك في البيت الأبيض، يوم الاثنين الماضي، خلال فعاليات "ساوث باي ساوث لاون" لتبادل الأفكار بين العلماء حول القضايا البيئية.

وخلال نقاش بين أوباما والفنّان وعالمة  البيئة الدكتورة، كاثرين هيهو، حيث قالت إن المحافظة على كوكب الأرض يجب أن تكون من الأولويات، بدلاً من النزوح إلى المريخ، في إشارة منها إلى عالم فضاء أميركي يدعى إلون ماسك.

وماسك هو عالم فضاء أميركي طموح، سأم من وعود وكالة الفضاء الأميركية ناسا بإرسال رحلات إلى المريخ التي لم تتحقق، فأسس مركزاً علمياً فضائياً يدعى"SpaceX"، ينوي من خلاله القيام برحلة إلى المريخ في مركبة فضائية دون بشر خلال سنتين، ثم القيام برحلة تحمل بشراً إلى المريخ عام 2030، ونوه بأن من يسجل للذهاب للرحلة عليه أن يفهم أنه من الممكن ألا يعود منها، بحسب ما نقله موقع "تايم".

وقالت هيهو مازحة "إذا كنت إنساناً يعيش على كوكب الأرض، كما هو حال معظمنا، فعليك أن تهتم بالكوكب، إلا إذا كنت قد سجلت للذهاب في رحلة إلى المريخ، ولا أريد أن أعرف أن أحداً قام بذلك لأنني سأقول له أنت مجنون".

وعلى الفور قال الممثل دي كابريو "أنا فعلت هذا"، فرد عليه أوباما ضاحكاً "أعتقد أنه سيعلم أنه مجنون".




(العربي الجديد)



المساهمون