مليونيرات بيتكوين يتزايدون 111% في 2024... إليك الأرقام

27 اغسطس 2024
تصاعد الثروات من بيتكوين، 15 يناير 2022 (Getty)
+ الخط -
اظهر الملخص
- ارتفع عدد مليونيرات بيتكوين بنسبة 111% ليصل إلى 85.4 ألف مليونير، بفضل ارتفاع سعر الوحدة من 42.6 ألف دولار إلى 62 ألف دولار.
- بلغ عدد الأفراد الذين يمتلكون أكثر من مليون دولار من الأصول المشفرة 172.3 ألف، بزيادة 95% عن العام الماضي، والقيمة السوقية للأصول المشفرة وصلت إلى 2.3 تريليون دولار.
- توسعت ثروة العملات المشفرة بشكل كبير، حيث ارتفع عدد أصحاب الملايين بنسبة 79% إلى 325، وزاد عدد المليارديرات بنسبة 27% إلى 28 مليارديراً.

ارتفع عدد مليونيرات بيتكوين بنسب ضخمة خلال العام الحالي، وفق شركة هينلي أند بارتنرز (Henley & Partners) العاملة في مجال الثروة والاستثمار الدوليين، التي قالت إن ارتفاع أسعار العملات المشفرة (الكريبتو) بصدارة بيتكوين، أدى إلى زيادة في عدد المليونيرات.

وذكرت الشركة في تقرير، اليوم الثلاثاء، أنّ العالم اليوم يضم 172.3 ألف فرد يمتلك الواحد منهم أكثر من مليون دولار من الأصول المشفرة، بزيادة 95 بالمئة مقارنة بالعام الماضي. وأورد التقرير ارتفاع عدد مليونيرات بيتكوين 111% إلى 85.4 ألف مليونير، بعد صعود سعر الوحدة من 42.6 ألف دولار نهاية العام الماضي، إلى متوسط 62 ألفاً حالياً. وأعداد المليونيرات الواردة في التقرير، تضم فقط أولئك الذين ينشطون في سوق العملات المشفرة. وبلغت القيمة السوقية الإجمالية للأصول المشفرة الآن 2.3 تريليون دولار، بزيادة 89% مقارنة بـ 1.2 تريليون دولار مطلع العام الماضي.

تزايد مليونيرات بيتكوين

كذلك توسعت المستويات العليا من ثروة العملات المشفرة كثيراً، حيث ارتفع عدد أصحاب الملايين من العملات المشفرة (من لديهم حيازات من العملات المشفرة تبلغ 100 مليون دولار أو أكثر) 79% إلى 325.

كذلك ارتفعت مجموعة المليارديرات النادرة، لحملة العملات المشفرة 27% إلى 28 مليارديراً على مستوى العالم. ونقل التقرير عن دومينيك فوليك، رئيس مجموعة العملاء الخاصين في "هينلي أند بارتنرز"، قوله إن النمو السريع كان مدفوعاً بإدخال صناديق الاستثمار المتداولة للعملات المشفرة في الأسواق المالية الرئيسية.

وأضاف فوليك بحسب التقرير: "مشهد العملات المشفرة لعام 2024 لا يشبه إلى حد كبير سابقاته.. لقد سجل ارتفاع البيتكوين إلى أكثر من 73 ألف دولار في مارس/ آذار، أعلى مستوى له على الإطلاق".

وتشير التقارير إلى أنه منذ يناير، تجاوزت التدفقات إلى منتجات بيتكوين المتداولة في البورصة 17 مليار دولار وتجاوزت العرض الجديد، ما دفع بيتكوين إلى أعلى مستوى على الإطلاق في وقت سابق من هذا العام.

وهذه التدفقات لا تشمل حتى بعضاً من أكبر اللاعبين. في الأسبوع الماضي. ويذكر أن بنك مورغان ستانلي كان أول شركة مصرفية تعتمد منتجات بيتكوين المتداولة في البورصة على منصتها. ومن المتوقع أن تحذو حذوها مصارف ميريل لينش، ويو بي إس، وويلز فارجو، وآخرون.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون