ملتيفان "فولكسفاغن" 2023 عائلي وهذا سعره

27 مارس 2023
يصل الحد الأقصى لسعر السيارة إلى 74 ألفاً و901 دولار (الشركة)
+ الخط -

أعلنت الشركة الألمانية "فولكسفاغن" خلال مؤتمرها الصحافي السنوي، الخميس الماضي، إطلاق "ملتيفان" VW T7 Multivan عائلي جديد موديل 2023، كاشفة عن أن قسمها التجاري يعمل الآن على خيار هجين.

وبحسب موقع الشركة الذي اطلع عليه "العربي الجديد"، يبدأ سعر الملتيفان من 43 ألفا و720 جنيها إسترلينيا (53 ألفا و776 دولارا) ويصل حده الأقصى إلى 60 ألفا و895 جنيها (74 ألفا و901 دولار). 

الشركة أعلنت في المؤتمر عن خططها لعام 2023، حيث كشف رئيسها التنفيذي عن أن سيارة "ملتفيان تي 7" التي سيجرى إخضاعها لمعالجة تحولها إلى منزل متنقل في وقت لاحق من هذا العام، وتحديدا في ولاية كاليفورنيا الأميركية، لتكون جزءا من فعالية "كاليفورنيا يونيفيرس" الهادفة إلى توفير المزيد من نماذج التخييم.

ونقلت "موتور1" عنه قوله: "نريد توسيع النطاق العمل من خلال نماذج التخييم لدينا، وبالتالي نقدم لعملائنا شعور كاليفورنيا الخاص. وتشمل الخدمات الرقمية لمجتمع كالي، وخدمات جديدة تماما لاستكمال شراء سيارة، كما وإظهار عرض السيارة لكاليفورنيا الجديدة على أساس طراز ملتيفان، ونحن نخطط لذلك في وقت لاحق من هذا العام".

ومن المنتظر تقديم السيارة الجديدة مع مجموعة حركة هجينة موصولة بالكهرباء، استنادا إلى منصة "إم كيو بي" MQB واسعة الانتشار، لتجمع "ملتيفان" العادية بين محرك بنزين بسعة 1.4 ليتر بشاحن توربيني ومحرك كهربائي وحزمة بطارية ليثيوم أيون بقوة 13 كيلوواط في الساعة، وعلبة تروس أوتوماتيكية مع قابض فاصل مزدوج بسبع نسب".

وخلال المؤتمر الصحافي نفسه، أعلنت شركة "كارستن أنترا" أن "فولكسفاغن" تعمل على محرك معزز بتقنية هجينة، يجرى تطويره بالاشتراك مع شركة "فورد".

وإضافة إلى الطراز الجاهز للإنتاج، سيصل طراز "باز أي دي" عام 2025، وحينها من المتوقع أن تنبثق منه شاحنة كهربائية بالكامل ضمن فئة من السيارة تأتي بعد طراز "ملتيفان".

المساهمون