مصر: ارتفاع إيرادات الإنتاج الحربي 27% خلال العام المالي الماضي

01 نوفمبر 2021
ارتفعت حصة الجيش المصري من الاقتصاد المصري في السنوات الأخيرة (Getty)
+ الخط -

قال وزير الدولة للإنتاج الحربي في مصر محمد أحمد مرسي، إن إجمالي إيرادات نشاط وزارته بلغ 19.7 مليار جنيه (نحو مليار وربع المليار دولار) في عام 2020/2021، بينما بلغ في عام 2019/2020 نحو 15.7 مليار جنيه، بمعدل نمو 27 %. 

وشهد مرسي‏، اليوم الاثنين، احتفالية بمناسبة العيد الـ67 للإنتاج الحربي، بحضور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، ومحمد سعفان وزير القوى العاملة، والفريق عبد المنعم التراس رئيس الهيئة العربية للتصنيع، واللواء أسامة عزت رئيس هيئة تسليح القوات المسلحة. 

وأشار وزير الدولة للإنتاج الحربي إلى أن "هذا العيد، الذي يأتي للاحتفال بذكرى إنتاج أول طلقة ذخيرة مصريـة بإحدى شركات الإنتاج الحربي في 23 أكتوبر/تشرين الأول 1954، هو عيد صناعي خالص شكل في تاريخ مصر ركيزة أساسية للدفاع والبناء والتنمية".

اقتصاد الناس
التحديثات الحية

وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي أن الوزارة "تعد الركيزة الأولى للتصنيع العسكري، وأحد أهم الأذرع الصناعية للدولة"، مشيرا إلى أن الفترة المقبلة "ستشهد تطورا ملحوظا في مصانع ووحدات الإنتاج الحربي". 

وأشار الوزير مرسي إلى أن الوزارة تعمل على "تحديث خطوط الإنتاج والمعدات والآلات والمعامل البحثية والتكنولوجية المتوفرة لديها، وإدخال أحدث أساليب التصنيع الحديثة، إلى جانب تطوير منظومة الموارد البشرية". 

المساهمون