ما جديد سيارات مازدا وجيب وكيا؟

12 يونيو 2024
داخلية جيب واغونير، مايو 2024 (الشركة)
+ الخط -
اظهر الملخص
- مازدا تكشف عن نموذج أولي بمحرك جديد ثنائي الدوار، يعد بتحسينات تقنية مبتكرة وأداء عالٍ، مع إمكانية إحياء طراز "آر إكس" الأيقوني.
- جيب تطرح "واغونير إس"، أول سيارة "إس يو في" كهربائية بقوة 600 حصان ونطاق يتخطى 300 ميل، مع إمكانية شحن سريع يصل من 20% إلى 80% في 23 دقيقة.
- كيا تعلن عن وصول سورينتو الجديدة إلى الشرق الأوسط وأفريقيا، بتصميم خارجي جذاب ومحرك V6 قوي، مؤكدة على تعزيز تشكيلتها من سيارات الدفع الرباعي متوسطة الحجم.

في سياق التنافس الطبيعي بين شركات السيارات حول العالم، كشفت اليابانية مازدا في آخر مايو/ أيار الماضي، عن نموذج أولي أكثر إثارة من سيارات بمحرك جديد من حيث التقنية. وعلى الرغم من أنها لم تخض في تفاصيل حول التقنيات الجديدة، إلا أنها أعلنت أنه يمكن تثبيتها في سيارة عالية الأداء يوماً ما.

وكما هي الحال في مفهوم السيارات الحديث "آيكونيك إس بي" (Iconic SP)، سيعمل المحرك ثنائي الدوار مولداً عن طريق شحن البطارية بدلاً من توصيله ميكانيكياً بالعجلات، وفقاً لتقرير نشرته المجلة المتخصصة "موتور1" التي أشارت إلى أن الشركة تقدم بالفعل محركاً أحادي الدوار في طراز "إم إكس-30" (MX-30) حيث يُثبت عرضياً. وفي إحياء طراز "آر إكس" (RX) المحتمل، سيُركب الإعداد ثنائي الدوار طولياً.

سيارة واغونير أول كهربائية من جيب

بسعر يبدأ من 71995 دولاراً، طرحت شركة جيب أول سيارة "إس يو في" كهربائية لسوق أميركا الشمالية باسم "جيب واغونير إس" (Jeep Wagoneer S)، وهي سيارة رياضية متعددة الاستخدامات فاخرة بقوة 600 حصان، وتستخدم حزمة بطارية بقوة 100.5 كيلووات في الساعة وتقول "جيب" إنها ستوفر نطاقاً يتخطى 300 ميل في الشحنة الواحدة، ومن المتوقع، بحسب "موتور1"، أن تكون واحدة من أسرع سيارات الدفع الرباعي الكهربائية شحناً على الإطلاق.

فالشركة تؤكد أن السيارة يمكن أن تُشحن من مستوى 20% إلى 80% خلال 23 دقيقة باستخدام أقوى أجهزة الشحن السريعة "دي سي" (DC).

سيارة كيا سورينتو الجديدة في المنطقة

أعلنت كيا الشرق الأوسط وأفريقيا عن وصول طراز سورينتو الجديد المعاد تصميمه إلى المنطقة، ليدعم تشكيلتها من سيارات الدفع الرباعي SUV متوسطة الحجم، وفقاً لما أوردت المجلة البريطانية المتخصصة "توب غير"، وهي تتميز بتصميم خارجي يبدأ مع الشبك الأمامي الذي يمنحها مظهراً وحضوراً قويين.

ويتألّق محرك هذه السيارة من فئة V6 وسعة 3.5 لترات بتقنيات حديثة، ليولّد ما يصل إلى 268 حصاناً من القوة و331 نيوتن/ متر من عزم الدوران، بما يضمن أداءً متيناً يجعل سورينتو مناسبة في فئتها، سواء للقيادة اليومية أو التنقل لمسافات طويلة.

المساهمون