لندن... نفاد الوقود من محطات وطوابير أمام أخرى

03 أكتوبر 2021
محطة مغلقة في لندن (Getty)
+ الخط -

نفد الوقود من بعض محطات البيع بالعاصمة البريطانية لندن، مع استمرار الطوابير الطويلة عقب إعلان شركتي "Tesco Alliance" و"بريتش بتروليوم" إغلاق "عدد قليل جداً منها".

وتستمر أزمة الوقود واصطفاف السيارات في محطات الوقود، بسبب نقص في عدد سائقي الشاحنات المزودة للمحطات، وقلة مخزونات البلاد من المحروقات.

وذكرت جمعية تجار التجزئة للبترول في بريطانيا، في بيان، أنّ أزمة الوقود في تراجع، لكن إيجاد حلول نهائية للمشكلة قد يحتاج إلى بعض الوقت.

وتشهد بريطانيا منذ الأسبوع الماضي طوابير طويلة في محطات الوقود بسبب النقص في المشتقات، وقد نفت شركات النفط وجود نقص في هذه المادة، مؤكدة أن السبب يكمن في نقص سائقي الشاحنات. 

وأعلنت بريطانيا، الخميس، أنّ أزمة محطات الوقود "أصبحت تحت السيطرة". وقال سايمون كلارك، وكيل أول وزارة المالية، إنّ "الأزمة الآن عادت لتصبح تحت السيطرة تماماً".

اقتصاد دولي
التحديثات الحية

والأربعاء، قالت جمعية تجار البنزين في بريطانيا، التي تمثل محطات الوقود المستقلة، والتي تشكل ثلثي 8380 محطة في بريطانيا، إنّ 27% من محطاتها نفد وقودها، وقالت إنها تتوقع تحسن الوضع خلال 24 ساعة.

ونفى وزراء بريطانيون مراراً أن يكون لخروج بلادهم من الاتحاد الأوروبي "بريكست" أي دور في ذلك، على الرغم من أنّ عشرات الآلاف من سائقي الشاحنات من دول الاتحاد الأوروبي تركوا بريطانيا، وأشار الوزراء إلى الإغلاق بسبب جائحة كوفيد-19 الذي حال دون إجراء اختبارات لعشرات الآلاف من سائقي الشاحنات.

(الأناضول، العربي الجديد)

المساهمون