قطر: أرباح "المتحدة للتنمية" 15.6 مليون دولار في 3 أشهر

21 ابريل 2021
نجحت الشركة في إدارة وتنويع مصادر الدخل وتقليل المصاريف (العربي الجديد)
+ الخط -

سجّلت الشركة المتحدة للتنمية، المطوّر الرئيسي لجزيرتي اللؤلؤة وجيوان في قطر، أرباحاً صافية تبلغ 57 مليون ريال (15.6 مليون دولار)، وإيرادات بقيمة 351 مليون ريال (96.4 مليون دولار)، خلال الربع الأول من العام الجاري، في حين بلغ صافي الربح العائد إلى مالكي الشركة 46 مليون ريال، وبلغ العائد الأساسي للسهم 0.013 ريال.

وقال الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة الشركة، إبراهيم جاسم العثمان، في بيان اليوم الأربعاء، إن الأرباح المحققة تعتبر جيدة من حيث مقاربتها لأرباح الربع الأول من عام 2020، والذي لم يكن هناك أثر سلبي جوهري لجائحة كورونا على السوق العقاري في ذلك الوقت.

وأشار إلى أن إيرادات الربع الأول من العام 2021 شهدت زيادة بنسبة 19% عن نفس الفترة من العام الماضي، بالإضافة إلى الانخفاض في المصاريف، ما يدلّ على كفاءة الشركة في إدارة وتنويع مصادر الدخل وتقليل المصاريف في ظل الظروف الحالية الصعبة.

وأوضح أن المجموعة المتنوعة من العقارات المبتكرة الموجودة في بيئة مجتمعية من الطراز الأول، هي التي تميّز مشاريع الشركة المتحدة للتنمية وتمنحها المرونة اللازمة لإدارة أعمالها بنجاح خلال هذه الفترات الصعبة.

ولفت إلى أن هذا التميّز أصبح أكثر وضوحاً مع بدء مرحلة تسليم الوحدات السكنية في أبراج المتحدة، واستمرار العمل على طرح مجمّعات سكنية في "جياردينو فيلاج"، و"فلورستا غاردنز"، إلى جانب المشروع الأحدث للشركة، جزيرة جيوان التي بدأت ملامحها بالظهور، فضلاً عن مجموعة المشاريع التجارية كنادي "كورنثيا لليخوت" الجديد في "بورتو أرابيا" وفندق "كورنثيا" جزيرة جيوان، و"جياردينو مول" فضلاً عن إكمال أعمال البناء لصالات اللؤلؤة التجارية.

وتأسست الشركة المتحدة للتنمية في عام 1999، وأُدرجت في بورصة قطر خلال يونيو/ حزيران 2003، وتمتلك الشركة رأس مال مصرحاً به قيمته 3.5 مليارات ريال، وأصولا إجمالية قيمتها 19.9 مليار ريال كما في 31 مارس/ آذار 2021.

وتشمل نشاطات الشركة المتحدة للتنمية عدداً من القطاعات الاستثمارية الحيوية، من ضمنها التطوير العقاري، إدارة الممتلكات، مشاريع البنى التحتية والمرافق العامة والمشاريع المرتبطة بالأنشطة البحرية والضيافة.

المساهمون