سيارات جديدة من "لامبورغيني" و"كاديلاك" و"هيونداي"

26 نوفمبر 2023
سيارة لامبورغيني هوراكان STO (الشركة)
+ الخط -

لامبورغيني هوراكان STO بنسخة واحدة

كشفت "لامبورغيني" عن إصدار خاص من "هوراكان" تم تصميمه كسيارة خارقة مزودة بمحرك من 10 أسطوانات بسحب طبيعي للاحتفال بمرور عقد من الزمن على تأسيس قسم رياضة السيارات Squadra Corse.

إنها سيارة STO التي أُنتجت بنسخة واحدة بواسطة قسم التخصيص الداخلي Ad Personam، وفقاً لبيان صادر عن "لامبورغيني" أوردته "موتور1".

سعة المحرك 5.2 لتر بقوة 631 حصاناً و417 رطلاً من عزم الدوران، لتصبح Super Trofeo Omologata أقوى سيارات "هوراكان" على الإطلاق، لتقدم نفس القوة التي توفرها سيارتا "تكنيكا" Tecnica الأحدث و"بيرفورمنس" Performance الأقدم.

"كاديلاك" إلى الكهربة بـ"أوبتيك" 2025

أعلنت "كاديلاك" عن سيارة الكروس أوفر المدمجة "أوبتيك" موديل 2025 صاحبة الحجم الأصغر بين طرازات الشركة الكهربائية، في إطار مشروعها الخاص للتحوّل الذي تقوده مركبة الفئة الأعلى "إسكاليد أي كيو" 2025، وفقاً لمجلة "توب غير".

المجلة أوضحت أن السيارة ستستخدم تقنية بطاريات "ألتيوم" Ultium من "جنرال موتورز"، ومن المحتمل أن تشارك المكونات نفسها لسيارات الدفع الرباعي الكهربائية المدمجة الأخرى للشركة، مثل "إيكوينوكس"، ما يعني احتمال أن تتميز بنسخ أحادية المحرّك وأخرى بمحركين اثنين، مع قوة حصانية تصل إلى 557 حصاناً.

"هيونداي توسان فيس ليفت" موديل 2025

يتميّز الكروس أوفر الجديد من سيارة "هيونداي توسان" بمزيد من الديناميكية لاعتماد مصممي الشركة الكورية الجنوبية مفهوم "باراميتريك داينميكس" Parametric Dynamics، فيما لا تقتصر التحديثات على المظهر الخارجي فقط، بل تطاول المقصورة الداخلية عبر خصائص جديدة وتقنيات متقدّمة، بحسب "توب غير".

ولم تذكر الشركة تفاصيل عن مجموعة الحركة، لكنها تخوض غمار التحول المُستدام في صناعة السيارات، ما يدفع لاحتمال أن تكون النسخة بنظام دفع هجين على الأقل، وربما دفع كهربائي كُلي.

المساهمون