ركود واسع لأزياء غوتشي الفاخرة... إليك الأسباب

26 يوليو 2024
متجر غوتشي قي هونغ كونغ، 20 يوليو 2024،(سبستيان نج/Getty)
+ الخط -

تراجعت مبيعات دار الأزياء الإيطالية الفاخرة غوتشي بنسبة 19% في الربع الثاني، متجاوزة الانخفاض الذي توقعه المحللون، ولم تظهر أي تحسن في الأشهر الثلاثة الأولى نمن العام الماضي وفق تحليل لوكالة بلومبيرغ.

ويبدو أن العلامات الفاخرة تشهد أزمة مبيعات، حيث قالت الشركة الأم المالكة لغوتشي يوم الأربعاء، إن أرباحها التشغيلية انخفضت بنسبة 42% في النصف الأول من هذا العام.

وحذرت من انخفاض ​​بنسبة 30% أخرى في النصف الثاني، مقارنة بعام 2023، مع استمرارها في الاستثمار في إعادة تنشيط غوتشي. وبحث المستثمرون عن التحول التالي في مجال المنتجات الفاخرة.

وبعد النهضة الأخيرة التي شهدتها غوتشي منذ ما يقرب من عقد من الزمن تحت قيادة المدير السابق أليساندرو ميشيل والتجديد الأحدث لشركة برادا سبا، وبالنسبة للعديد من شركات كيرينغ، فإن المبيعالت تتراجع.

وبات واضحاً على نحو متزايد أن المجموعة لن ترقى إلى مستوى توقعات المحلليين للمبيعات. ويسلط التحذير الثاني بشأن الأرباح الصادرة عن شركة كيرينغ هذا العام الضوء على المشاكل التي تواجهها العلامات التجارية الفاخرة التي تسعى إلى إعادة توجيه نفسها في سوق المنتجات الفاخرة المتدهورة.

المساهمون