جديد سيارات شاومي وبورش وكورفيت

28 يوليو 2024
سيارة شاومي SU7 Ultra الكهربائية/جيانغسو شرق الصين 28 مارس 2024(Getty)
+ الخط -

كشفت شركة شاومي عن نسخة جديدة من سيارتها الكهربائية SU7 الأكثر تطوراً، تحمل اسم SU7 Ultra. وبحسب الشركة، تتميز السيارة الجديدة بقدرات أداء استثنائية، حيث إنها مزودة بثلاثة محركات كهربائية لتولد قوة إجمالية تبلغ 1548 حصاناً، ما يمكنها من التسارع من الثبات إلى 100 كم/س خلال 1.97 ثانية فقط، مع سرعة قصوى تتجاوز 350 كيلومتراً في الساعة.

كما تم خفض وزن السيارة كثيراً عبر الاستخدام الكثيف لمواد ألياف الكربون في هيكلها، مما خفض وزنها الإجمالي إلى 1900 كلغ فقط. ومنحت شاومي السيارة تصميماً انسيابياً يولد قوة ضغط هوائي تفوق وزن السيارة نفسها.

كورفيت ZR1 الجديدة 

كشفت شركة جنرال موتورز عن أحدث نسخة من السيارة الرياضية الأميركية كورفيت ZR1 في حفل أقيم في ميامي. تعمل شيفروليه كورفيت ZR1 لعام 2025 بقوة 1064 حصاناً و828 رطلاً من عزم الدوران من محركها V8 مزدوج التوربو سعة 5.5 لترات. وهي متوفرة في شكل كوبيه وكابريوليه، وهي أقوى نسخة حتى الآن من خط الطراز الذي قُدِّم في عام 1953.

سيتم الإعلان عن أسعار السيارة الجديدة مع اقتراب موعد إنتاجها في عام 2025. ومن المتوقع أن تكون أعلى بكثير من تكلفة طراز كورفيت ستينغراي الأساسي البالغ 68300 دولار ولكن أقل من منافسيها من بورشه وفيراري.

بورش تطلق كايين الكهربائية قريباً 

أكدت شركة بورش الألمانية أن الجيل الرابع من سياراتها طراز كايين سيتحول إلى كهربائي بالكامل. ولم تكشف الشركة عن تفاصيل الطراز الجديد إلا أنه يتوقع ألا يشهد التصميم الداخلي قدراً كبيراً من التغيير عن الإصدار الحالي، حيث تم إجراء تجديد كبير للتو في العام الماضي.

لم تعلن بورش بعد عن موعد وصول سيارة كايين الكهربائية إلى المتاجر، لكنها أكدت أنها ستستمر في بيع إصدارات ICE/hybrid من الجيل الثالث الحالي إلى جانبها.

المساهمون