جديد سيارات "جي إم سي" و"كيا" و"نيلو"

18 اغسطس 2024
سيارة جي إم سي تيرين 2025، أغسطس 2024 (الشركة)
+ الخط -

كانت سيارات GMC Terrain الرياضية متعددة الاستخدامات هي الأكثر شعبية من GMC خلال النصف الأول من هذا العام، والآن ثمة نموذج جديد منها موديل 2025، إذ إن أول شيء تتم ملاحظه فيها هو التصميم الخارجي المحدث، مع أن التصميم العام مشابه للإصدار السابق، خاصة مع مصابيح LED على شكل حرف C في الأمام والوصلة لأعلى إلى خط الحزام في العمود C.

ويعتمد الطراز الجديد مواصفات أكثر تقدماً، على غرار نظيرتها شيفروليه إكوينوكس، وفقاً لموتور 1، التي لاحظت أن الواجهة جديدة تماماً، مع شبكة مستطيلة أكبر حجماً، تقع فوق واجهة ذات زوايا أكثر وضوحاً.

سيارات كيا K8 سيدان جريئة رُباعية الدفع

أطلقت كيا بديلاً من سيارة كادينزا التي تخلت عنها عام 2021. سابقاً، كانت سيارة السيدان الكبيرة تُعرف باسم K7، لكن بالنسبة للجيل الأخير، تحولت إلى لقب K8 الآن، هناك تحديث منتصف الدورة. في طرازات كيا النموذجية، تعتبر التغييرات مهمة، على الرغم من أن هذا من الناحية الفنية مجرد عملية تجميل. كانت كادينزا تندفع بعجلاتها الأمامية، أما K8 فمنذ اليوم الأول تتوفر مع نظام الدفع الرباعي، علماً أنه يتم توفير الطاقة بواسطة محرك بنزين رباعي الأسطوانات سعة 2.5 لتر بقوة 195 حصاناً. وثمة نسخة بمحرك V-6 أكبر سعة 3.5 لترات بقوة 296 حصاناً بدفع رباعي.

سيارات نيلو 27 خارقة بعلبة تروس يدوية

كشفت العلامة التجارية التي أسسها مصمم كوينيغسيغ وبوغاتي، ساشا سيليبانوف، عن سيارتها الأولى نيلو 27، وبدلاً من الاعتماد على أحدث التقنيات مثل الشحن التوربيني أو المساعدة الهجينة، تتبع هذه السيارة النهج النقي، باستخدام محرك من 12 أسطوانة ذي سحب طبيعي يتصل بعلبة تروس يدوية.

وسيارة NILU الفائقة لا تنتمي للمدرسة قديمة تماماً في نهجها، إذ يرتكز تصميمها المذهل على هيكل أحادي مصنوع حسب الطلب من ألياف الكربون، تكمله مجموعة من الإطارات الفرعية الأنبوبية المصنوعة من سبائك الألومنيوم، أما المحرك الذي يتألف من 12 أسطوانة، الذي صممته شركة هارتلي النيوزيلندية، فهو عبارة عن وحدة سعة 6.5 لترات بزاوية 80 درجة من المتوقع له أن يولد قوة 1000 حصان.

المساهمون