جديد السيارات من فولكسفاغن وكيا وبي أم دبليو

03 يونيو 2024
السيارة الكورية الجنوبية كيا EV3 موديل 2025 (الشركة)
+ الخط -
اظهر الملخص
- فولكسفاغن تطلق جيل جديد من غولف جي تي أي كلوب سبورت بمناسبة الذكرى الـ45، مع محرك قوته 296 حصانًا ونظام دفع أمامي، بينما تتفوق فئة "غولف أر" بقوة 315 حصانًا ونظام دفع كلي، مع تحديثات في التصميم الخارجي.
- بي أم دبليو تكشف عن سيارتها الاختبارية سكاي توب الكوبيه بمحرك V8 و617 حصانًا، مستوحاة من تراث الشركة مع مقصورة تجمع بين التكنولوجيا والحداثة، وتصميم داخلي يركز على الأناقة والراحة.
- كيا تعلن عن سيارتها الكهربائية الجديدة EV3 لعام 2025، بسعر منافس يبلغ 30 ألف دولار وتصميم يجمع بين العملية والأناقة، مع محرك ينتج 201 حصان وخيارين للبطارية توفر مدى يصل إلى 600 كيلومتر.

كشفت شركة السيارات الألمانية فولكسفاغن رسمياً عن جيل السيارات الجديد من طراز غولف جي تي أي كلوب سبورت، من فئة الهاتشباك الرياضية، بعدما ظهرت أحدث نسخة من هذا الطراز عام 2021، احتفالاً بالذكرى الخامسة والأربعين للطراز الأيقوني. وبحسب "توب غير"، ستكون الغولف الأقوى على الإطلاق التي تعتمد نظام دفع أمامي للعجلات، بمحرك تتجاوز قوته 296 حصاناً مع 400 نيوتن متر من عزم الدوران. أما الفئة الأعلى "غولف أر" من إنتاج فوكسفاغن فتتمتع بقوة كبيرة تبلغ 315 حصاناً، لكنها تعتمد نظام دفع كلي. ولا تقتصر التحديثات على قوة المحرك فقط، بل شملت كذلك التصميم الخارجي.

سيارة بي أم دبليو سكاي توب بمحرك V8

وقدمت شركة السيارات الألمانية سيارتها الاختبارية سكاي توب Skytop الكوبيه، ذات المقعدين وبدون سقف، مستوحاة من تراثها السابق. وهي تستفيد من محرك V8 سعة 4.4 لترات، بقوة 617 حصاناً، المستخدم في طراز M8 كومبيتيشن، فيما تتميز المقصورة بأجواء التكنولوجيا والحداثة، وجرى إدراج مجموعة عدادات رقمية مألوفة وشاشة معلومات وترفيه، إضافة إلى كونسول مركزي يشبه تماماً الموجود في الفئة المذكورة. كما تبرز المقاعد المكسوة بالجلد وعجلة القيادة بأناقتها وراحتها، مما يُظهرها بأنها نموذج إنتاجي مخصص.

سيارة كيا EV3 موديل 2025.. رخيصة

وأزاحت شركة السيارات الكورية الجنوبية "كيا" الستار عن أحدث أعضاء تشكيلتها من السيارات الكهربائية بالكامل، EV3 الجديدة كلياً لعام 2025. جرى تصميمها لتكون الخيار المثالي لمن يفضّل معايير العملية والأناقة والعصرية معاً. ولتنطلق رسمياً في جميع الأسواق العالمية، كأفضل SUV صغيرة الحجم من حيث سعرها المناسب جداً، 30 ألف دولار، بحسب "توب غير".

وقد جرى اعتماد منصة E-GMP المستخدمة على نطاق واسع، مع محرك كهربائي واحد فقط، ينتج 201 حصان، وعزم دوران 283 نيوتن متر، مع خيارين للبطارية بسعة 58.3 أو 81.4 كيلووات/ ساعة، بما يسمح لها بتحقيق مدى خالص يصل إلى 600 كيلومتر. كما يمكنها التسارع من صفر إلى 100 كيلومتر خلال 7.5 ثوان، وتبلغ سرعتها القصوى 170 كيلومتراً في الساعة.

المساهمون