تمرين "الطوارئ الشامل" لمطار الدوحة استعداداً للمونديال

01 يونيو 2022
شارك أكثر من 300 موظف من مختلف الهيئات والإدارات في تمرين الطوارئ (قنا)
+ الخط -

أجرى مطار الدوحة الدولي تمرين "الطوارئ الشامل" الخامس، مع العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر في نوفمبر/ تشرين الثاني المقبل، والتي تتطلب اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير عملياته بسلاسة.

وشارك أكثر من 300 موظف من مختلف الهيئات والإدارات في تمرين الطوارئ، من أجل اختبار مدى كفاءة المطار وجاهزيته للاستجابة لإحدى حالات الطوارئ، وتقييم عمليات وإجراءات وطرق الاتصال، والعمل مع الشركاء والهيئات الحكومية.

ونفذ التمرين بالتعاون مع عدد من الهيئات الحكومية والشركاء والجهات العاملة في المطار، ونظمته الشركة القطرية لإدارة وتشغيل المطارات "مطار" تحت اسم "تمرين الطوارئ أوريكس غولييت 2022"، وفقا لوكالة الأنباء القطرية "قنا".

وقال الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي، بدر محمد المير "إن تنفيذ تمرين شامل للطوارئ بدعم من شركائنا والجهات الأخرى العاملة في المطار يضمن لنا البقاء جاهزين ومستعدين للتعامل مع حالات الطوارئ التي قد تحدث، والتأقلم مع المستجدات".

وأشار إلى أن مطاري الدوحة الدولي وحمد الدولي نفذا مُجتمِعيْن تمرين الطوارئ الشامل العاشر، وذلك مع بدء العد التنازلي لانطلاق منافسات بطولة كأس العالم لكرة القدم (مونديال 2022)، والتي تتطلب اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لضمان سير عملياته بسلاسة.

ويأتي تمرين الطوارئ استجابة للمتطلبات التي حددتها الهيئة العامة للطيران المدني ومنظمة الطيران المدني الدولي، إذ يسلط التمرين الضوء على الالتزام بضمان أن تلبي أنظمة إدارة المطارات والتأهب لمواجهة الطوارئ متطلبات معايير الترخيص المعمول بها لدى الهيئة العامة للطيران المدني.

وتتواصل أعمال مشروع صيانة وتأهيل مطار الدوحة، بهدف استخدامه أيضا إلى جانب مطار حمد الدولي في استضافة كأس العالم، وشهد الأخير زيادة كبيرة في عدد مسافريه خلال الربع الأول من العام الجاري، وسجل نمواً بنسبة 162% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، ويستعد حالياً لاستقبال مشجعي كرة القدم من جميع أنحاء العالم باعتباره المطار الرسمي لمونديال 2022.
وقدَّم حمد الدولي خدماته إلى 7.14 ملايين مسافر وأضاف ثلاث وجهات سفر جديدة خلال الربع الأول لتصل إلى 156 وجهة.

المساهمون