تصاميم مستقبلية لسيارات هوندا الكهربائية

09 يناير 2024
نائب الرئيس العالمي شينجي أوياما متحدثاً عن عروض هوندا الجديدة الثلاثاء (فرانس برس)
+ الخط -

كشفت شركة هوندا اليابانية، يوم الثلاثاء، عن سلسلة جديدة من السيارات الكهربائية سيتم إطلاقها تجارياً في عام 2026، حيث أزيح الستار عن سيارة مستقبلية في معرض الإلكترونيات الاستهلاكية في لاس فيغاس.

وقال نائب الرئيس العالمي شينجي أوياما عن العروض: "لقد عدنا إلى الأساسيات وقمنا بصياغة سلسلة هوندا 0 بتصميم للعصر الجديد".

أضاف أن العروض تشمل "نسبة جريئة ونقية تختلف من النظرة الأولى بشكل كبير عن السيارات الكهربائية الأخرى لإثارة منظور جديد للناس".

ويتميز طراز "الصالون" بمنصة منخفضة ذات تصميم داخلي واسع وصورة ظلية أنيقة، مع القدرة على تقديم "تطورات جديدة في التصميم والقيادة الآلية والتقنيات المتصلة والأداء وكفاءة البطارية"، وفقاً لبيان صحافي صادر عن هوندا اليوم.

وتخطط هوندا لتقديم نموذج تجاري يعتمد على الصالون في الولايات المتحدة في عام 2026.

وقدمت الشركة اليابانية أيضاً سيارة ثانية أطلق عليها اسم "سبايس هاب" Space Hub والتي تستخدم بعض العناصر المرئية نفسها مثل الصالون، لكن في شكل أكبر يشبه السيارات الرياضية متعددة الاستخدامات الشائعة حالياً في الولايات المتحدة.

وللاحتفال بعصر جديد، تعدل هوندا علامتها المميزة "H" من التجسد الحالي، الذي يعود تاريخه إلى عام 1981.

وقالت الشركة إن التصميم الجديد يستحضر "يدين ممدودتين، ويمثل التزام هوندا بتوسيع إمكانيات التنقل والاستمرار في تلبية احتياجات عملائها".

وفي خطوة ملموسة جديدة في تعاونها القديم، كشفت شركتا "هوندا" اليابانية و"جنرال موتورز" الأميركية وفرعها للمركبات الذاتية القيادة "كروز" في أكتوبر/تشرين الأول 2023، عن عزمها إطلاق خدمة سيارات الأجرة التجارية من دون سائق في اليابان في مطلع سنة 2026.

ويُتوقع أن يبدأ العمل بهذه الخدمة في وسط طوكيو بعشرات من مركبات "كروز أوريجين" المستقلة كلياً والخالية من مقعد للسائق ومن مقوَد. وتستطيع هذه السيارات نقل ما يصل إلى 6 ركاب.

وأوضح البيان أنّ هذه الخدمة يُفترَض أن تتوسع لاحقاً إلى أبعد من وسط طوكيو، على أن يوفّرها أسطول مكون من 500 سيارة "كروز أوريجين".

وتعتزم الشركات الثلاث تأسيس شركة مشتركة في اليابان مطلع سنة 2024 للتحضير لهذا المشروع ثم إطلاقه فعلياً.

وأوضحت "هوندا" و"جنرال موتورز" و"كروز" أنها تريد المساهمة بهذه الطريقة "في حل المشكلات الاجتماعية التي تواجهها اليابان، كالنقص في سائقي سيارات الأجرة والحافلات" بسبب الشيخوخة السكانية المتنامية في الأرخبيل.

(فرانس برس، العربي الجديد)

المساهمون