تسلا تخفض سعر طرازين من سياراتها الكهربائية بنحو 8000 دولار

18 يونيو 2023
توفر الشركة في عرضها 3 سنوات من الشحن الفائق المجاني (Getty)
+ الخط -

عرضت شركة تسلا للسيارات الكهربائية خصماً يبلغ حوالي 8000 دولار على مخزون جديد من سيارات طراز "S" و"X" كجزء من دفعة مبيعات ربع سنوية، حسبما ذكرت وكالة "بلومبيرغ"، نقلاً عن موقع "Electrek" المتخصص في السيارات الكهربائية.

ووفقاً لموقع تسلا على شبكة الإنترنت، فإن سعر سيارتها من طراز "S" أصبح 82740 دولاراً، بخصم نحو 7500 دولار، بينما يتم تقديم الطراز "X" بسعر منخفض يصل إلى 94430 دولاراً، انخفاضاً من 102240 دولاراً.

كذلك توفر الشركة في عرضها 3 سنوات من الشحن الفائق المجاني للطرازين "S" و "X" للتسليم بحلول نهاية يونيو/حزيران الجاري.

وتعتبر تسلا أكبر شركة لصناعة السيارات قيمة في العالم، بنحو 800 مليار دولار، وأكد الرئيس التنفيذي للشركة إيلون ماسك في إبريل/ نيسان الماضي استمراره في استراتيجية خفض الأسعار رغم تراجع الأرباح.

ووفقاً لتقرير نشره موقع "بيزنس إنسايدر Business Insider" في إبريل، فإن ماسك يمكن أن يضحّي بأرباح قصيرة الأجل مقابل زيادة حصة تسلا في سوق السيارات.

وأخبر ماسك المستثمرين حينها أن الشركة ستضع نمو المبيعات قبل الربح في ظل اقتصاد ضعيف، وقال: "لقد اتخذنا وجهة نظر مفادها أن الضغط من أجل أحجام أكبر وأسطول أكبر هو الخيار الصحيح هنا مقابل حجم أقل وهامش أعلى".

ويشير استعداد ماسك لاتباع استراتيجية تحقق الأرباح إلى أنه ربما يتطلع إلى التأثير على سوق السيارات التقليدية وليس الكهربائية فقط.
 

المساهمون