بيتكوين تلامس 70 ألف دولار مدفوعة بمراهنة المضاربين على ارتفاع قياسي

16 أكتوبر 2024
شريحة BTC مستقبلية مع دائرة إلكترونية لنقل البيانات، 10 نوفمبر 2023 (Getty)
+ الخط -

استمع إلى الملخص

اظهر الملخص
- اقتربت بيتكوين من 70 ألف دولار، مدفوعة بتفاؤل المضاربين وتجدد الأمل في الأصول الخطرة، مع اقتراب الانتخابات الرئاسية الأميركية.
- بريت مونستر من "بلوكفورس كابيتال" يشير إلى أن ارتفاع السيولة العالمية، خاصة من الصين، يهيئ الظروف لصعود بيتكوين، حيث تجاوزت السيولة العالمية متوسطها المتحرك.
- تعهد نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس بدعم إطار تنظيمي للعملات المشفرة يعزز التفاؤل، وسط محاولات الرئيس السابق ترامب لكسب أصوات الناخبين المشفرين.

اقتربت العملة المشفرة الأولى في العالم بيتكوين من 70 ألف دولار مدفوعة بمراهنة المضاربين على ارتفاع قياسي، مسجلة بذلك أعلى مستوياتها منذ يوليو/تموز الماضي، وفقاً لما أوردت شبكة بلومبيرغ الأميركية في تقرير لها اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن المتفائلين بعملة بيتكوين تشخص أبصارهم مجدداً إلى أعلى مستويات قياسية سجلتها في مارس/آذار الماضي، مع تجدد الأمل بشأن الأصول الأكثر خطورة وقرب الانتخابات الرئاسية الأميركية الوشيكة.

ونقلت بلومبيرغ عن بريت مونستر من "بلوكفورس كابيتال" (Blockforce Capital) قوله إنه "بعد ستة أشهر من توحيد الأسعار هذا العام، أصبح المسرح مهيئاً لعاصفة مثالية لصالح بيتكوين وبقية الأصول المشفرة"، مستشهداً بارتفاع السيولة العالمية، بما في ذلك من الصين، التي كانت تقدم مجموعة من تدابير التحفيز في الأيام الأخيرة في محاولة لتعزيز اقتصادها.

واكتسبت العملة المشفرة الأصلية ما يصل إلى 2.9% مسجلة 68 ألفاً و376 دولاراً اليوم الأربعاء، قبل أن تتقلص الزيادة قليلاً لاحقاً خلال التعاملات، علماً أنه جرى تداول بيتكوين آخر مرة عند 70 ألف دولار في يوليو المنصرم، ووصلت إلى أعلى مستوى لها على الإطلاق عند قرابة 74 ألف دولار في مارس.

وأوضح مونستر أن "السيولة العالمية في ارتفاع مرة أخرى، مع قيام البنوك المركزية في جميع أنحاء العالم بحقن رأس المال الرخيص في اقتصاداتها. فعندما تجاوزت السيولة العالمية متوسطها المتحرك في الماضي، تزامن ذلك غالباً مع تحركات صعودية كبيرة في سعر بيتكوين".

وما يزيد التفاؤل تعهد نائبة الرئيس الأميركي كامالا هاريس، هذا الأسبوع، بدعم إطار تنظيمي للعملات المشفرة، فيما يأتي هذا الاعتراف بعد سنوات من الشكاوى من قطاع التشفير بأن المسؤولين الأميركيين اختاروا مسار التنظيم من خلال التنفيذ بدلاً من توفير الوضوح في سياساتهم. وقد سعى الرئيس السابق دونالد ترامب بنشاط إلى كسب أصوات الناخبين المشفرين خلال السباق الرئاسي الحالي مقابل هاريس، ولديه العديد من المساعي الجارية المتعلقة بالعملات المشفرة.

المساهمون