بيتكوين تقفز فوق 65 ألف دولار لأول مرة منذ عامين

04 مارس 2024
بيتكوين تعود لجنون الأسعار (Getty)
+ الخط -

ارتفعت عملة البيتكوين إلى أعلى مستوى لها منذ عامين اليوم الاثنين، متجاوزة 65 ألف دولار، حيث حملتها موجة من الأموال على قفزة مذهلة أدهشت المستثمرين.
وحسب "رويترز"، وصل السعر إلى أعلى مستوى له اليوم، حيث بلغ 65.537 دولارًا في وقت مبكر في تداولات أوروبا، وبالتالي وصل سعر بيتكوين بالفعل اليوم الاثنين إلى أعلى مستوى خلال عامين في التعاملات الآسيوية.

وكان آخر ارتفاع للعملة بنسبة 4 بالمائة عند 65.045 دولارًا. ووصلت عملة البيتكوين إلى مستوى قياسي بلغ 68999.99 دولارًا في نوفمبر/تشرين الثاني من العام 2021.
وبالتالي تكون أكبر عملة مشفرة من حيث القيمة السوقية قفزت بنسبة 50% منذ بداية العام، وجاءت معظم الارتفاعات في الأسابيع القليلة الماضية حيث ارتفعت التدفقات إلى صناديق البيتكوين المدرجة في الولايات المتحدة.

في السياق، قال رئيس قسم الأبحاث في شركة تحليلات العملات المشفرة "10x ريسيرتش"، ماركوس ثيلين، في سنغافورة: "التدفقات المالية على العملة لم تنضب بعد، حيث يشعر المستثمرون بثقة أكبر في أن الأسعار المرتفعة ستستمر على ما يبدو".

وبلغ صافي التدفقات إلى أكبر عشرة صناديق بيتكوين فورية في الولايات المتحدة 2.17 مليار دولار في الأسبوع المنتهي في الأول من مارس/آذار الجاري.

(رويترز)

المساهمون