بيتكوين تتراجع تحت 47 ألف دولار وسط ترقب لقرارات البورصة الأميركية

09 يناير 2024
بيتكوين شهدت صعوداً كبيراً في العام 2023 (Getty)
+ الخط -

تم تداول عملة البيتكوين أقل بقليل من مستوى 47 ألف دولار اليوم الثلاثاء، حيث ينتظر المستثمرون قرارًا من المنظمين في البورصة الأميركية، بشأن ما إذا كانوا سيوافقون على أول صندوق متداول في البورصة في الولايات المتحدة مرتبط مباشرة بالعملات المشفرة.

وحسب تقرير بوكالة "بلومبيرغ"، اليوم الثلاثاء، فقد تأرجحت أكبر عملة مشفرة في العالم لفترة وجيزة فوق 47 ألف دولار في وقت متأخر من يوم الاثنين، مدعومة بالإثارة بشأن العديد من الإيداعات التي تكشف ما يعتزم مصدرو صناديق الاستثمار المتداولة المحتملون فرضه كرسوم على المنتجات، في حال حصولهم على الضوء الأخضر. ولكن بيتكوين تراجعت صباح اليوم، حيث بلغ سعرها حوالي 46.643 دولاراً في الساعة 7:00 صباحاً في نيويورك، بانخفاض قدره واحد في المائة تقريبًا خلال الـ24 ساعة الماضية.

ومن المتوقع أن تتخذ هيئة الأوراق المالية والبورصة الأميركية قراراً بشأن بعض طلبات صناديق الاستثمار المتداولة في البيتكوين بحلول يوم الأربعاء.

أسواق
التحديثات الحية

وقدم العديد من الشركات، بما في ذلك شركة بلاك روك إنك و"فان إيك ـ VanEck"، نماذج S-1 معدلة لصناديق الاستثمار المتداولة الخاصة بهم في وقت مبكر من صباح الثلاثاء، ردًا على التعليقات التي قدمتها هيئة الأوراق المالية والبورصة بشأن بعض الطلبات يوم الاثنين.

وشهد سعر البيتكوين بعض التقلبات القوية منذ بداية العام، بسبب المضاربات حول المنتجات الاستثمارية المقترحة. وقال سايمون بيترز، محلل السوق لدى شركة eToro الأميركية، سايمون بيترز، في مذكرة: "نحن مقبلون على أسبوع هائل مع وقوع أحد أهم الأحداث في تاريخ العملات المشفرة، وهو الموافقة المحتملة على صندوق الاستثمار المتداول في البيتكوين الفوري".

وفي الوقت نفسه، وصل حجم الخيارات الشهرية لبيتكوين الشهر الماضي إلى 29.9 مليار دولار، وهو أعلى مستوى له منذ أواخر عام 2021، وفقًا لمنشور نشرته منصة تحليلات بيانات "بلوكتشين كايكو" اليوم الثلاثاء. وقالت ديسيسلافا أوبيرت من كايكو في رسالة بالبريد الإلكتروني، إن تداول الخيارات شهد "حجمًا كبيرًا منذ أكتوبر حيث يستعد المتداولون لتقلبات أعلى في المستقبل"، مع استمرار الارتفاعات حتى نهاية عام 2023.

وقال بيترز، إنه ليس من المسلم به أن موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة ستؤدي على الفور إلى ارتفاع كبير في سعر بيتكوين، حيث تشير الارتفاعات الأخيرة إلى أن الكثيرين ربما اشتروا قبل الحدث.

المساهمون