انطلاق معرض "قطر للسياحة والسفر" بمشاركة 60 دولة

20 نوفمبر 2023
الدورة الثانية للمعرض شهدت توسعة بنسبة 50% ومشاركة أكثر من 250 عارضاً (العربي الجديد)
+ الخط -

افتتح وزير التجارة والصناعة القطري الشيخ محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني، اليوم الاثنين، معرض قطر الدولي للسياحة والسفر في نسخته الثانية، التي تقام في مركز الدوحة للمعارض والمؤتمرات، تحت شعار "اكتشف الأماكن والشعوب والثقافات"، وتستمر 3 أيام.

وقال رئيس "جهاز قطر للسياحة" سعد بن علي الخرجي إن 60 دولة تشارك في الدورة الثانية من المعرض، لافتاً إلى أنه يسلط على أحدث التطورات التي يشهدها القطاع السياحي، "ذلك لضمان مواصلة النجاح والنمو في هذا القطاع".

بدوره، أوضح المدير العام لشركة "نيكست فيرز" المنظمة للمعرض رواد سليم أن الدورة الثانية للمعرض شهدت توسعة بنسبة 50% ومُشاركة أكثر من 250 عارضاً و100 مشترٍ من 60 دولة، يلتقون لرسم خريطة الطريق المستقبلية لقطاع السفر والسياحة الآخذ بالنمو والازدهار في قطر.

وقال نايف بن عيد آل ثاني، رئيس مجلس إدارة مجموعة شركات رتاج ونائب رئيس مجلس إدارة صندوق التنمية العربية السياحية وعضو رابطة فنادق قطر: "يأتي معرض قطر الدولي للساحة والسفر عقب نجاح دولة قطر في الترويج لمفهوم جديد في مجال السياحة، وذلك من خلال استضافة بطولة كأس العالم  لكرة القدم (مونديال 2022)، وترك بصمة متميزة دعمت انطلاق البلاد نحو العالمية مع الحفاظ على الهوية المحلية القطرية والعربية، الأمر الذي يعكس بالتالي النهضة التي تشهدها قطر، والتي كان من ثمارها فوز الدوحة بلقب عاصمة السياحة العربية 2023".

وتعتبر شركة "كتارا للضيافة" التابعة لجهاز قطر للاستثمار جزءاً من المعرض والشريك المؤسس له، وتصل مشاركتها إلى 50 مشاركاً من الشركات والأصول التابعة لها عبر 12 دولة.

ويتيح المعرض للزوار استكشاف منصّات وأجنحة المعرض والقرية العالمية التي تستضيف 25 سفارة لدى قطر، وتعدّ مركزاً للثقافات العالمية المتنوعة، وتجمع بين جنباتها التراث والتقاليد وفلسفات الشعوب على اختلاف مشاربهم.

وتخطط قطر لاستقطاب نحو 6 ملايين سائح بحلول عام 2023، وتشير التقديرات إلى نمو الاستثمار في قطاع السياحة إلى 4 مليارات دولار بحلول عام 2028، ويتوقع أن يساهم قطاع السياحة والضيافة بنسبة 12% في الناتج المحلي الإجمالي بحلول عام 2030، ما يجعل قيمته تصل إلى نحو 55 مليار دولار.

المساهمون