الولايات المتحدة تسجل أكبر عدد من ركاب الطائرات منذ بدء الجائحة

20 نوفمبر 2021
2.24 مليون مسافر أميركي عن طريق الجو خلال يوم واحد (الأناضول)
+ الخط -

قالت إدارة أمن النقل الأميركية، اليوم السبت، إنها فحصت 2.24 مليون مسافر بطريق الجو أمس الجمعة، وهو أكبر عدد من الركاب منذ بدء جائحة كوفيد-19.

وقالت ليزا فاربستاين المتحدثة باسم إدارة أمن النقل على "تويتر" إنّ ذلك يمثل "أعلى معدل لعمليات الفحص" منذ مارس/ آذار عام 2020 عندما تمكّنت الجائحة من الولايات المتحدة وتسببت في توقف السفر والعمل.

وفي وقت سابق من الأسبوع، قالت إدارة أمن النقل إنها تتوقّع أن تفحص نحو 20 مليون مسافر بطريق الجو خلال فترة السفر الكثيف في عيد الشكر من 19 إلى 28 نوفمبر/ تشرين الثاني وتكهنت بأن تقترب الأعداد من مستويات ما قبل الجائحة.

وقالت وزارة النقل، الأربعاء الماضي، إنّ شركات الطيران الأميركية نقلت 58.4 مليون مسافر في سبتمبر/ أيلول، وهو رقم ما زال منخفضاً 20% عن مستويات ما قبل الجائحة.

والرقم أعلى من ضعفي عدد المسافرين الذين نقلتهم شركات الطيران الأميركية في سبتمبر/ أيلول 2020 والبالغ 25.1 مليون، لكنه ما زال أقل من الرقم المسجل في الشهر نفسه في 2019 والبالغ 72.6 مليون.

وأعلن البيت الأبيض ومركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، عن تحديثات بسياسة السفر دخلت حيز التنفيذ في 8 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

وسيطلب من المسافرين الدوليين إلى الولايات المتحدة تقديم دليل على تلقيهم التطعيم الكامل ضد فيروس كورونا الجديد قبل ركوبهم الطائرة. ويجب على من تلقى التلقيح إجراء فحص الكشف عن فيروس كورونا تم إجراؤه خلال مدة لا تزيد عن 3 أيام.

وتوقعت شركات الطيران الأميركية الرئيسية ارتفاعاً في حركة السفر بالطائرات خلال الأيام القليلة الماضية.

(رويترز، العربي الجديد)

المساهمون