المغرب: شروط جديدة على القادمين من قطر والإمارات والبحرين

05 مايو 2021
إذا أصيب أحد المسافرين بفيروس كورونا فسيخضع للحجر الصحي بمستشفى مخصص لذلك(Getty)
+ الخط -

في إطار مكافحة تفشي فيروس كورونا في البلاد، أعلنت السلطات المغربية، مساء الأربعاء، عن إجراءات وشروط جديدة على الوافدين من 3 دول خليجية، هي الإمارات وقطر والبحرين.

وكشف المكتب الوطني للمطارات عن مجموعة من الإجراءات والتدابير الصارمة التي يجب على المسافرين القادمين إلى المغرب من دبي وأبوظبي (الإمارات)، والدوحة (قطر)، والمنامة (البحرين) اتباعها.

وقال المكتب في بيان اطلع "العربي الجديد" على نسخة منه، إنه يتعين على المسافرين القادمين إلى المغرب من الوجهات الثلاث الإدلاء بنتائج سالبة لفحص كوفيد 19 (PCR) لا يتجاوز تاريخها 24 ساعة، إضافة للخضوع للمراقبة الطبية وفحص سريع أثناء الوصول.

ولفت المكتب إلى أنه في حال تبينت إصابة أحد المسافرين بفيروس كورونا، فسيخضع للحجر الصحي بأحد المستشفيات المخصصة لذلك، كاشفا أن هذه التدابير الجديدة ستدخل حيز التنفيذ انطلاقا من اليوم.

ومع تطور الوضعية الوبائية المرتبطة باكتشاف سلالات جديدة من فيروس كورونا في المغرب، في أواسط فبراير/شباط الماضي، قرر المغرب العودة إلى تعليق الرحلات الجوية ذهابا وإيابا مع عدد من الدول، وصلت إلى نحو 50 دولة.

اقتصاد عربي
التحديثات الحية

وإلى جانب حظر الرحلات الجوية، فرضت السلطات العديد من الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار السلالة المتحورة، ومن بينها الإغلاق الليلي وتقييد حركة التنقل بين المدن، ما انعكس سلبا على عدد من القطاعات الاقتصادية الحيوية في المغرب، في مقدَّمها قطاع السياحة الذي تضرر بشكل غير مسبوق من تداعيات الوباء.

ومساء الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة المغربية عن ارتفاع الحصيلة الجديدة للإصابات بالفيروس إلى 512 ألفا و656 حالة منذ الإعلان عن أول حالة في 2 مارس/آذار من العام الماضي، ومجموع حالات التعافي 499 ألفا و491 حالة، بنسبة تعاف تبلغ 97.4%، بينما ارتفع عدد الوفيات إلى 9043.

المساهمون